عمان: طالب همام سعيد المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن الاربعاء حكومة بلاده بسحب سفيرها من دمشق وطرد السفير السوري من عمان احتجاجا على quot;المجازرquot; التي ترتكب في سوريا.

وطالب سعيد في بيان نشر على موقع الجماعة الالكتروني، الحكومة quot;بسحب سفيرها من دمشق وطرد سفير النظام السوري من عمان تعبيرا عن احتجاج الشعب الاردني على المجازر التي ترتكب بحق المدنيين المطالبين بالحرية والكرامةquot;.

وثمن سعيد quot;موقف الدول التي بادرت الى طرد سفراء نظام بشار الاسد من اراضيهاquot;، داعيا quot;باقي الدول العربية والاسلامية وسائر دول العالم الى اتخاذ خطوات مشابهةquot;. واكد ان quot;استمرار قصف المدنيين وعمليات القتل التي تطال النساء والاطفال والشيوخ ودك المدن على رؤوس قاطنيها، تستدعي التحرك العاجل لوقف شلال الدم المتدفق في سورياquot;.

ودعا سعيد quot;الدول الاسلامية القريبة من سوريا الى اخذ دورها لرفع الظلم ومواجهة استبداد النظام السوري بالوسائل الكفيلة بتحقيق حرية هذا الشعب الثائر على النظام الاجرامي الجاثم على صدرهquot;.

واعلنت دول مجلس التعاون الخليجي الثلاثاء في بيان انها قررت الطلب من سفراء quot;النظام السوريquot; مغادرة اراضيها بشكل فوري، وسحب جميع سفرائها من دمشق منددة بquot;المجرزة الجماعية ضد الشعب الاعزلquot; في هذا البلد.

واعلنت اسبانيا وفرنسا وايطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة سحب سفرائها من دمشق للتشاور في خطوة دبلوماسية ضد حملة القمع التي يشنها النظام السوري ضد مناهضيه. وتقول منظمات حقوقية ان اكثر من 6000 شخص قتلوا منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري في منتصف اذار/مارس.