بيروت: قتل 25 شخصا من بينهم اربعة جنود الثلاثاء في سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه quot;استشهد ما لا يقل عن تسعة مواطنين مدنيين بينهم سيدة اثر اطلاق النار والقصف ومحاولة الاقتحام التي تعرض لها حي الخالدية في حمصquot;.

ونقل المرصد عن ناشط في حي الخالدية ان quot;مجموعة منشقة قتلت اربعة من جنود الجيش الذي حاول اقتحام الحيquot;. وفي مدينة حمص ايضا، قتل ستة مدنيين على الاقل quot;خلال القصف واطلاق النار الذي تعرض له حي بابا عمروquot;، بحسب المرصد. وكان المرصد اشار في بيان سابق الى quot;محاولة تجري لاقتحام حي بابا عمرو تترافق مع اطلاق نار من رشاشات ثقيلةquot;.

في ريف حمص، ذكر بيان سابق للمرصد quot;مقتل طفل اثر اطلاق رصاص من قوات الامن التي اقتحمت مدينة الحولةquot;، مشيرا الى اصابة quot;ما لا يقل عن ثمانية اشخاص بجروح اثر اطلاق رصاص من القوات المقتحمةquot;. وفي ريف دمشق، قتل خمسة مواطنين quot;اثر القصف الذي تتعرض له مدينة الزبداني من قبل قوات الجيش النظامي التي تحاصر المدينة بعد ان فشلت باقتحامهاquot;، بحسب المرصد.

400 طفل قتلوا في الاضطرابات في سوريا

إلى ذلك، ذكرت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الثلاثاء ان 400 طفل على الاقل قتلوا خلال اعمال العنف المستمرة منذ 11 شهرا في سوريا، كما اعتقل عدد مماثل من الاطفال. وصرحت المتحدثة باسم المنظمة ماريكسي ميركادو انه quot;منذ نهاية كانون الثاني/يناير قتل 400 طفلا واعتقل اكثر من 400 اخرينquot;.

واضافت المنظمة في بيان ان quot;هناك تقارير عن اعتقال اطفال تعسفيا وتعذيبهم وارتكاب تعديات جنسية ضدهم اثناء اعتقالهمquot;. وقالت ان هذه الارقام جاءت من منظمات سورية لحقوق الانسان quot;ووجدنا انها تتمتع بالمصداقيةquot;.