قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: طالبت السلطات السورية الاثنين بعثة الامم المتحدة بمغادرة مدينة حمص (وسط) بسبب ما اثاره وجودها من تظاهرات كما صرح متحدث باسم الامم المتحدة.

وكانت بعثة انسانية للامم المتحدة وصلت السبت الى سوريا في زيارة تستغرق خمسة ايام.

وقال فرحان حق مساعد المتحدث باسم الامم المتحدة للصحافيين ان quot;البعثة توجهت اليوم (الاثنين) الى حمص كما كان مقررا. وكانت هناك تظاهرة وطلب من البعثة المغادرة لاسباب امنيةquot;.

وقتل ستة اشخاص واصيب عدد كبير اخر برصاص قوات الامن السورية خلال هذه التظاهرة كما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس quot;ان ستة اشخاص قتلوا وجرح اخرون عندما اطلق رجال الامن والشبيحة (عناصر موالية للنظام) النار على متظاهرين في حمص (وسط)quot;.

واوضح عبد الرحمن ان quot;مئات المتظاهرين خرجوا في شارع عبد الرحمن الدروبي في وسط حمص لدى سماعهم خبر زيارة بعثة انسانية تابعة للامم المتحدةquot;.

من جانبه اوضح حق ان تظاهرات حمص (160 كلم شمال دمشق) جرت في شارع بعيد عن مكان وجود اعضاء بعثة الامم المتحدة الذين لم يتوجهوا الى المناطق التي شهدت اطلاق نار.

وذكرت المتحدثة باسم مكتب الامم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية اليزابيث بايرز ان البعثة ستتيح للامم المتحدة التفكير في وسائل تلبية الاحتياجات الانسانية للسكان وضمان عمل المرافق العامة (الكهرباء، مياه الشرب، الصحة ...).