بيروت: طالبت جماعة الاخوان المسلمين السورية السبت باحالة المسؤولين عن quot;المجزرة المروعة التي حصلت في حمصquot; فجرا الى القضاء الدولي داعية مؤسسات الاغاثة الدولية الى التحرك فورا لانقاذ الجرحى.

وقال الاخوان المسلمون في بيان quot;نطالب مجلس الامن الدولي والجامعة العربية بلجنة تحقيق دولية لتحديد المسؤولية القانونية والانسانية عن المجزرة المروعة التي حصلت في حمص ليلة الرابع من شباط/ فبراير وتحويل المسؤولين عنها إلى محكمة الجنايات الدوليةquot;.

واضاف البيان الذي حمل توقيع الناطق الرسمي باسم الاخوان المسلمين في سوريا زهير سالم quot;نطالب مؤسسة الهلال الاحمر والصليب الاحمر الدولي الغائبتين عمليا عن الساحة السورية ان تتحركا فورا لاغاثة الجرحى وعبر حركة عابرة للحدود بعد ان حول بشار الاسد احياء حمص الى ساحة حرب حقيقة وخاض ضد ابنائها حرب ابادة جماعيةquot;.

وكان المجلس الوطني السوري اعلن اليوم السبت ان قصف الجيش السوري لمدينة حمص ليل الجمعة السبت ادى الى سقوط 260 قتيلا ومئات الجرحى، داعيا روسيا الى ادانة نظام الرئيس بشار الاسد.

ونفى التلفزيون السوري الرسمي اليوم السبت ان يكون الجيش السوري قصف مدينة حمص او دخلها، معتبرا ان بث مثل هذه الانباء يندرج في اطار تصعيد quot;للتأثير على مواقف بعض الدول في مجلس الامن الدوليquot;.

وتعد حمص معقل الحركة الاحتجاجية ضد نظام بشار الاسد.

وتأتي هذه التطورات بينما يفترض ان تصوت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن الدولي اليوم السبت على مشروع قرار يدين القمع في سوريا لكنه يتضمن تنازلات كبيرة لروسيا حليفة دمشق.