نيويورك: ندد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون quot;بشدةquot; الجمعة بانفجاري سيارتين مفخختين استهدفا قوات الامن السورية في مدينة حلب بشمال سوريا.

ووفق بيان للمنظمة الدولية، quot;قدم بان تعازيه الى عائلات الضحايا كما الى الحكومة والشعب السوريينquot;، مكررا ان quot;اي عنف غير مقبول ويجب ان يتوقف فورا مهما كان مصدرهquot;.

كذلك، كرر الامين العام quot;اقتناعه الشديد بانه لا يمكن تجاوز الازمة في سوريا سوى بحل سياسي سلمي وكامل ياخذ في الاعتبار التطلعات الديموقراطية للشعب السوري ويضمن الاحترام التام لحقوق الانسان والحريات الاساسيةquot;.

وقتل 28 شخصا على الاقل واصيب 235 آخرون في انفجارين قويين بسيارتين مفخختين وقعا صباح الجمعة في حلب شمال سوريا، استهدف الانفجار الاول الذي نجم عن انفجار quot;سيارة مفخخةquot;، فرع الامن العسكري في منطقة حلب الجديدة، فيما وقع الانفجار الثاني في حي العرقوب، مقر كتيبة قوات حفظ النظام في حلب، بحسب ما ذكر التلفزيون السوري.

ووجهت الخارجية السورية رسالة الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن والامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي والامين العام لجامعة الدول العربية ومجلس حقوق الانسان في جنيف قالت فيها quot;ان هذه الجريمة اقترفتها فئات تتلقى دعما من بعض الدول العربية والغربيةquot;.