القدس: اكدت وزارة الخارجية الاسرائيلية الاثنين استهداف دبلوماسيين لها في سفاراتها في الهند وجورجيا مما ادى الى اصابة شخص على الاقل في جروح في نيودلهي.

وقال يغال بالمور المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس quot;وقعت حوادث تم فيها استهداف طواقم السفارات في نيودلهي وتبيليسيquot;.

واشار الى ان اسرائيليا واحدا على الاقل quot;اصيب في انفجار سيارة في نيودلهيquot;.

واوضح بالمور quot;اننا نحقق في الحادثين ونتعاون مع قوى الامن المحليةquot;.

وتاتي هذه الحوادث مع ذكرى اغتيال قائد الجناح العسكري لحزب الله اللبناني عماد مغنية في 12 من شباط/فبراير 2008 والذي يشتبه في وقوف اسرائيل ورائه.

وكانت قد انفجرت سيارة تابعة للسفارة الاسرائيلية في الهند الاثنين في نيودلهي ما اوقع جريحين من دون معرفة اسباب الانفجار على الفور حسب ما اعلن متحدث باسم الشرطة.

وقال رجان بغات لوكالة فرانس برس ان شخصين جرحا في الانفجار من دون مزيد من الايضاحات. واكدت الخارجية الاسرائيلية في القدس وقوع الانفجار مشيرة الى اصابة اسرائيلي بجروح تم نقله الى المستشفى.

واكدت وزارة الخارجية الاسرائيلية استهداف دبلوماسيين لها في سفارتيها في الهند وجورجيا مما ادى الى اصابة شخص على الاقل بجروح في نيودلهي.

وقال يغال بالمور المتحدث باسم الوزارة لفرانس برس quot;وقعت حوادث تم فيها استهداف طواقم السفارات في كل من نيودلهي وتبيليسيquot;. واشار الى ان اسرائيليا واحدا على الاقل quot;اصيب في انفجار سيارة في نيودلهيquot;.


ابطال مفعول متفجرات في سيارة تابعة للسفارة الاسرائيلية في تبيليسي


اعلنت وزارة الداخلية الجورجية لفرانس برس ان الشرطة الجورجية قامت الاثنين بتفكيك عبوة عثر عليها في سيارة موظف يعمل في السفارة الاسرائيلية في تبيليسي.

وقال الناطق باسم الوزارة شوتا اوتاشفيلي ان quot;موظفا في السفارة الاسرائيلية اكتشف عبوة ناسفة في سيارته واتصل بالشرطةquot;.

واوضح ان هذه العبوة quot;تم تفكيكهاquot;.

ويأتي هذا الحادث في وقت انفجرت الاثنين سيارة تابعة للسفارة الاسرائيلية في الهند موقعة جريحين بحسب المتحدث باسم الشرطة رجان بغات.

واكدت وزارة الخارجية الاسرائيلية استهداف عاملين في سفارتيها في الهند وجورجيا ما اسفر عن سقوط جريح على الاقل في نيودلهي.