القدس: إندلعت مواجهات عنيفة بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطينيين في بلدة العيسوية وسط القدس أسفرت عن إصابة فتى فلسطيني على الأقل.

ونقلت مصادر فلسطينية محلية عن شهود عيان قولهم أن شبان وفتيان فلسطينيين هاجموا القواتالإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الفارغة فيماكانت تقومبإطلاق القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع.

كما دارت في وقت سابق اليوم مواجهات متفرقة في العديد من أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى تركزت في حي عين اللوزة ومحيط حي البستان.

وفي سياق متصل، أصيب ثلاثةفلسطينيين بجروح، أحدهم حالته خطيرة ودخل في غيبوبة، برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها اليوم مخيمي عين السلطان وعقبة جبر وحارة العرب والنويعمة في محافظة أريحا والأغوار.

وكانت 7 آليات عسكرية إسرائيلية وعشرات من الجنود اقتحموا اليوم مخيم عقبة جبر على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، ومخيم عين السلطان على المدخل الشمالي للمدينة، ومنطقة النويعمة شمال أريحا، وحارة العرب وسط المدينة، ودارت مواجهات بين شبان عقبة جبر والجنود أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان .

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مدير مستشفى أريحا الحكومي الدكتور ناصر العناني قوله إن الإصابات وصلت المستشفى وتلقت العلاج اللازم، وحالة اثنين مستقرة وتتماثل للشفاء، فيما نقل المصاب الثالث إلى مدينة رام الله وحالته حرجة.

ووصف محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياتي، ما قامت وتقوم به القوات الاسرائيلية quot;بالعمل البربري والهمجي، ويعكس عقلية المحتل غير المقتنع بالسلام ويحاول فرض حقائق ووقائع بمنطق عنجهية القوةquot;.

وطالب المجتمع الدولي بالضغط على السلطات الإسرائيلية وثنيها عن ممارساتها التي لا تخدم السلام.