القاهرة: يتوجه الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي مساء الاثنين الى المانيا للقاء المستشارة الالمانية انغيلا ميركل واطلاعها على قرارات الجامعة العربية بخصوص الازمة السورية والقضية الفلسطينية.

وجاء في بيان صادر من مكتب الامين العام ان العربي quot;يتوجه إلى ألمانيا عصر اليوم، حيث من المقرر ان يلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل صباح غدquot;.

واضاف البيان ان الامين العام سيقوم بـquot;التباحث وتبادل وجهات النظر حول مستجدات الاوضاع الراهنة في الشرق الاوسط بشكل عام، والاوضاع في فلسطين وسوريا بشكل خاص، كما سيطلع الامين العام المستشارة الالمانية على الموقف العربي الذي تبلور أمس في اجتماع مجلس الجامعة العربية والقرارات المعنية بالوضع في سورياquot;.

وقررت الجامعة العربية في ختام اجتماعها الوزاري الاحد في القاهرة التوجه مجددًا الى مجلس الامن، ودعوته الى اصدار قرار بتشكيل quot;قوات حفظ سلام عربية اممية مشتركةquot; ترسل الى سوريا، كما قررت تقديم الدعم quot;السياسي والماديquot; للمعارضة السورية، الامر الذي سارعت السلطات السورية الى رفضه quot;جملة وتفصيلاquot;.

كما دعا وزراء الخارجية العرب عقب اجتماعهم الى التحرك من اجل عقد مؤتمر دولي خاص بالقضية الفلسطينية، كما دعوا الدول العربية الى توفير غطاء مالي بقيمة مئة مليون دولار شهريًا للسلطة الفلسطينية.