دبي:اعلنت السلطات البحرينية الثلاثاء ان مسلحين قاموا باقتحام مقر إقامة القائم باعمال سفارة البحرين في دمشق وانها استدعت الدبلوماسية السورية القائمة باعمال سفارة بلدها في المنامة للاحتجاج على هذا الحادث.
وذكرت وكالة انباء البحرين quot;قام عدد من المسلحين باقتحام مقر اقامة القائم باعمال سفارة مملكة البحرين في دمشق فجر اليوم وسرقة عدد من ممتلكاته الشخصيةquot;.

واكدت الوكالة ان الدبلوماسي البحريني quot;المستشار صلاح عبدالرحمن الاحمد القائم باعمال سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية يتمتع بحالة صحية ممتازة، ويؤدي مهام عمله الدبلوماسي في سفارة مملكة البحرين في دمشق على أكمل وجهquot;.
واضافت ان quot;وزارة الخارجية قامت باستدعاء السيدة فائزة اسكندر القائم بأعمال سفارة الجمهورية العربية السورية لدى المملكة حيث تم تسليمها مذكرة دبلوماسية بهذا الشأنquot;.

وتابعت انه تم quot;ابلاغها بتفاصيل الحادث وبضرورة قيام السلطات السورية باتخاذ الإجراءات العاجلة لتوفير الحماية والأمن لمبنى السفارة وللدبلوماسيين البحرينيين المتواجدين في دمشقquot;.
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي الست قررت الاسبوع الماضي طرد سفراء سوريا واستدعاء سفرائها من دمشق احتجاجا على تكثيف حملة النظام السوري لقمع حركة الاحتجاج.