عواصم: أعربت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل في مؤتمر صحافيمشترك مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم عن تأييد بلادها لفرض مزيد من العقوبات على الحكومة السورية، مؤكدة ان المانيا تقف الى جانب جامعة الدول العربية في مطالباتها بضرورة انهاء العنف في الاراضي السورية.

وأضافت ميركل من برلين،أن موقف جامعة الدول العربية الرافض لمواصلة النظام السوري خروقاته لحقوق الانسان موقف ثابت، مجددة دعم المانيا والاتحاد الاوروبي لموقف الجامعة من اعمال العنف في سوريا.

وشددت على أن الحكومة الالمانية ستساهم في تقوية هذا الموقف، من خلال الدعوة الى تشديد العقوبات على النظام السوري، مشيدة في الوقت عينه بسياسة الجامعة العربية ازاء الاحداث التي تشهدها المنطقة العربية ودورها المحوري في هذه الاحداث quot;الامر الذي يستحق الدعم والتقديرquot; وفق تعبير ميركل.

من جهته جدد نبيل العربي مطالبة الجامعة العربية الحكومة السورية بالايقاف الفوري لاعمال العنف ضد المتظاهرين والمعارضة السورية.

واكد العربي خلال المؤتمر الصحافي على ضرورة quot;وضع حد للقتل في سورياquot;.

وزير خارجية هولندا يعلن عن تقديم الدعم للمعارضة السورية

في سياق متصل، اعلن وزير خارجية هولندا اوري روزنتال ان حكومته قررت تقديم كل أشكال الدعم اللازم للمعارضة السورية، لاسيما الناشطة منها على شبكة الانترنت، من ناحية تقديم الخبرة والمال.

وقال روزنتال في تصريحات صحافية اليوم انه يتعين على المعارضة السورية ان تظهر قدرا اكبر من الوحدة بينها وتنسيق جهودها في الداخل والخارج. واستبعد حدوث تدخل عسكري في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا.

واكد رفضه تسليح المعارضة السورية رغم تأييده لضرورة رحيل الرئيس بشار الاسد، كما دعا الجامعة العربية إلى المضي في تنفيذ خطتها وتحمّل مسؤولياتها في منطقة الشرق الأوسط.