بوردو: حذر وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الاثنين في بوردو (جنوب غرب) من quot;اي تدخل عسكري خارجيquot; بعد اقتراح الجامعة العربية نشر قوة دولية عربية مشتركة في سوريا.

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي حول احتمال ارسال فرنسا قبعات زرق الى سوريا، قال جوبيه quot;نعتقد اليوم ان اي تدخل عسكري خارجي سيساهم في تفاقم الوضع، ما دام لا يوجد بعد قرار من مجلس الامن الدولي، الذي يعد الهيئة الوحيدة المخولة إجازة اي تدخل عسكريquot;.

وكانت الجامعة العربية اعلنت الاحد انها quot;ستطلب من مجلس الامن الدولي تبني قرار لتشكيل قوة دولية عربية لحفظ السلام للاشراف على تطبيق وقف لاطلاق النارquot;.

واكد جوبيه ان فرنسا ستدعم مبادرة الجامعة العربية quot;اللجوء الى الجمعية العامة للحصول على ادانة في الامم المتحدة. سندعم هذه المبادرة، نعمل على ذلك في نيويوركquot;.

واكد جوبيه ايضًا دعم فرنسا لقرار الجامعة العربية quot;جمع مجموعة اصدقاء سوريا (...) للضغط على الجهات المعرقلة في مجلس الامن والضغط ايضا على النظام الذي يجب عليه ان يرحل بعد المجازر المتعاقبة في حمص ومدن سورية اخرىquot;. واضاف ان فرنسا quot;ستشاركquot; في هذا الاجتماع الذي سيعقد في تونس في 24 شباط/فبراير.