القدس:اكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الخميس ان ايران quot;تبالغ quot; في تصريحاتها غداة اعلان طهران احرازها انجازات جديدة في برنامجها النووي عبر تشغيل آلات طرد مركزي افضل اداء وانتاج الوقود المخصب بنسبه 20%.
وقال باراك الموجود حاليا في طوكيو في مقابلة مع الاذاعة العامة الاسرائيلية quot;يواصل الايرانيون التقدم ولكن ما قدم البارحة كان عبارة عن استعراض وجزء منه لردع العالم عن ملاحقتهمquot;.

واضاف quot;تباهى الايرانيون بنجاح لم يحققوه فلا يزال امامهم الكثير لفعله للوصول الى الجيل الثاني او الثالث من الات الطرد المركزيquot;.
واشار باراك الى ان quot;الايرانيين يريدون اعطاء الانطباع بانهم متقدمون اكثر من الواقع لخلق شعور بانهم تجاوزوا نقطة اللاعودة وهذا امر غير صحيحquot;.

وتابع quot;ان انتشار المنشات النووية الايرانية وحقيقة ان جزءا منها موجود تحت الارض يجعل من الصعب مهاجمتهاquot; من خلال عمليات انتقائية.
واعلنت طهران الاربعاء عن انجازات جديدة في برنامجها النووي عبر تشغيل آلات طرد مركزي افضل اداء وانتاج الوقود المخصب بنسبه 20%، مؤكدة في الوقت نفسه على استعدادها لاستئناف التفاوض مع الغرب.

وبث التلفزيون الايراني الرسمي مباشرة صور تركيب قضيب وقود نووي مخصب بنسبة 20% quot;محلي الصنعquot; في مفاعل الابحاث في طهران.
وجرى الحفل بحضور الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد وعائلات عدد من العلماء النوويين الايرانيين الذين تم اغتيالهم، بحسب طهران، بيد الاستخبارات الاميركية والاسرائيلية.

واعلن احمدي نجاد الاربعاء ان بلاده شغلت ثلاثة الاف جهاز طرد مركزي اضافي في منشأة نطنز (وسط).