الجزائر: أكد الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة الليلة استعداد الجزائر لمؤازرة ليبيا وتعزيز علاقات التعاون والتشاور السياسي بين البلدين.

وأشار الرئيس بوتفليقة في برقية تهنئة بعث بها الى رئيس المجلس الانتقالي الليبي المستشار مصطفى عبدالجليل بمناسبة الذكرى الأولى للثورة الليبية التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي،إلى ان الجزائر مستعدة لتعزيز العلاقات مع ليبيا وتطوير التعاون في كل المجالات.

وشدّد على أنه ينتهز هذه الفرصة ليهنىء الشعب الليبي على نجاح ثورته ويعلن استعداد الجزائر لدعم ليبيا في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها وتجسيد حسن الجوار وأواصر الأخوة التي تجمع بين الشعبين الجزائري والليبي.

وتتجه علاقات البلدين في الفترة الأخيرة الى مزيد من التطور بعد الخلافات التي شهدتها العلاقات بين الجزائر والمجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا بسبب اتهام المجلس للجزائر بدعم نظام القذافي.

ويذكر ان وكيل وزارة الداخلية الليبي عمر حسين الخذراوي زار الجزائر الأسبوع الماضي وأعلن عن زيارة مرتقبة لوزير الداخلية الليبي فوزي عبدالعال الى الجزائر قريباً وستعقبها زيارة لوزير الشؤون الخارجية ورئيس المجلس الوطني الانتقالي.