بانكوك: قال مسؤول تايلاندي الجمعة ان الايرانيين الثلاثة المتهمين بالاعداد لهجمات ضد دبلوماسيين اسرائيليين في بانكوك امضوا بعض الوقت في منتجع باتايا المعروف بصناعة الجنس، قبل انفجارات الثلاثاء.
وقال المسؤول في ادارة الهجرة في المدينة لوكالة فرانس برس ان quot;المشبوهين الثلاثة اقاموا في ثلاثة فنادق مختلفةquot;.

واضاف ان الشرطة تعرفت على تايلاندية تعرف باسم نانسي، رافقت احد الرجال الثلاثة خلال اقامته.
وتابع ان quot;اهم الادلة التي عثرنا عليها هي صور على الهاتف المحمول لنانسي التقت ليلة الحادي عشر من شباط/فبراير وتثبت ان الثلاثة كانوا يعرفون بعضهمquot;.

وذكرت صحيفة بانكوك بوست التي تصدر بالانكليزية ان هذه المرأة توجهت الى غرفة الايراني في الفندق لكنها quot;لم تلاحظ اي شىء غير عادي باستئناء منعه اياها مرة من الاقتراب من خزانةquot;.
ونشرت الصحيفة الجمعة صورة قالت انها للمشبوهين الثلاثاء وهم مستلقين على كنبات في فندق مع سيدتين تايلانديتين. وعنونت quot;المشبوهون احتفلوا في باتاياquot;.

واعتقل ايرانيان ثم اتهما رسميا غداة سلسلة انفجارات شهدها وسط العاصمة التايلاندية الثلاثاء بينما اعتقل ثالث في ماليزيا التي ستسلمه لاحقا.
واتهم الثلاثة باعداد اعتداءات على دبلوماسيين اسرائيليين، بعد ايام على احداث مشابهة الاثنين في جورجيا والهند.

كما اعلن مسؤول في الشرطة التايلاندية الجمعة ان السلطات تبحث عن ايراني يشتبه بارتباطه بالمجموعة التي دبرت تفجيرات بانكوك.
وقال الجنرال انوشاي ليكبومرونغ مساعد قائد شرطة بانكوك ان الشرطة تجمع معلومات عن ايراني في الثانية والخمسين من العمر quot;مرتبط باربعة آخرين ادرجت اسماؤهم على مذكرات التوقيفquot;.