صنعاء:أعلنت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن اليوم انه جرى تكليف أكثر من مائة ألف ضابط وجندي من عناصر قوات الجيش والامن اليمني لتأمين الحماية اللازمة لكافة المراكز الانتخابية في البلاد.

واضافت اللجنة في بيان صحفي انها دشنت اليوم غرفتي عمليات في وزارتي الدفاع والداخلية لمتابعة سير العملية الانتخابية المقرر اجراؤها في 21 شباط/فبراير الجاري.

وأشار البيان الى أن مسؤولي اللجنة قاموا بزيارة الى (اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء) حيث جرى خلال اللقاء تدارس الاجراءات الأمنية التي اتخذتها اللجنة الأمنية التابعة للجنة العليا للانتخابات بالتعاون مع اللجنة العسكرية والمؤسسة الدفاعية والأمنية.

كما التقت اللجنة العسكرية في مبنى اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بمبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي أكد اهتمام المجتمع الدولي بأمن واستقرار اليمن وباجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في موعدها المحدد.

وفي سياق متصل أعلن مصدر أمني في ادارة أمن محافظة عدن جنوبي اليمن أن أجهزة الأمن بالمحافظة تمكنت قبل ظهر اليوم من ضبط خلية ارهابية مكونة من خمسة أشخاص.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن المصدر قوله quot;ان الخلية الارهابية المضبوطة كان بحوزتها عدد من العبوات الناسفة كانت مجهزة للتفجير وهي عبارة عن ثلاث قذائف مدفعية عيار 130 ملفوفة بمادة متفجرة ( تي ان تي ) مع الصواعق والأسلاك والبطاريات وأجهزة للتفجير عن بعد quot;.

وكشف المصدر أن التحقيقات الأولية مع عناصر الخلية الارهابية المضبوطة أظهرت أنهم كانوا في طريقهم لتفجير العبوات الناسفة في بعض الدوائر الانتخابية بهدف خلق حالة من الهلع والخوف في صفوف المواطنين وافشال الانتخابات الرئاسية في بعض المراكز الانتخابية بالمحافظة.