بكين: افاد موقع تيانشان الرسمي للاعلام الاربعاء ان 13 شخصا quot;بريئاquot; قتلوا بطعنات سكاكين الثلاثاء في يشينغ في منطقة شينجيانغ الخاضعة لحكم ذاتي في الصين فيما قامت الشرطة بقتل سبعة quot;ارهابيينquot;.

واوضح الموقع ان الشرطة اعتقلت ايضا quot;ارهابيين اثنينquot; مضيفا ان التحقيق يتواصل. وتشهد منطقة شينجيانغ توترات شديدة بين اقلية الاويغور الناطقة بالصينية والصينيين من اتنية الهان. واضاف الموقع ان الثلاثاء عند قرابة الساعة 18,00 quot;هاجم تسعة ارهابيين المارة وقتلوا بالسكاكين 13 شخصا واصابوا عددا اخر بجروح في المنطقة المخصصة للمشاة في شارع بونور في يشينغquot;.

ومساء الثلاثاء ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة مصرع ما لا يقل عن 12 شخصا بينهم ارهابيان على الاقل قتلا بايدي الشرطة. وتشهد منطقة شينجيانغ توترات بين الاقلية الاويغور الناطقة بالتركية والصينيين من اتنية الهان. ويندد الاويغور الذين يقدر عددهم بتسعة ملايين بالقمع الثقافي والديني الذي يتعرضون له.

وتقع يشينغ بين كاشغار وهوتان جنوب غرب شينجيانغ. وشهدت هذه المنطقة اضطرابات في نهاية تموز/يوليو ومطلع اب/اغسطس 2011 ارسلت اثرها بكين فرقة نخبة من شرطة مكافحة الشغب. وكانت الهجمات التي نسبت الى الاويغور وعمليات الشرطة اوقعت اكثر من 20 قتيلا.