أكد أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم، أن الرؤية التنموية للمنطقة والخطة الإستراتيجية العشرية التي وضعتها وتنفذها إمارة المنطقة، تتسقان مع الهدف الأساسي للدولة، والمتمثل في خدمة مكة المكرمة وحجاجها ومعتمريها.


مكة: أكد الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم، أن الرؤية التنموية للمنطقة والخطة الإستراتيجية العشرية التي وضعتها وتنفذها إمارة المنطقة، تتسقان مع الهدف الأساسي للدولة، والمتمثل في خدمة مكة المكرمة وحجاجها ومعتمريها، مشيراً إلى أن إستراتيجية التنمية في منطقة مكة ومحافظاتها تجعل من الكعبة المشرفة منطلقاً أساسياً لها، حيث تبدأ كل المشاريع والخدمات من مكة وتعود إليها لأنها الأساس في وجود محافظات المنطقة.

وأوضح الأمير خالد الفيصل لدى لقائه وزير الحج الدكتور بندر حجار، اليوم، في مكتبه في مقر الإمارة في مكة أن quot;الله شرفنا في هذا البلد بأن نخدم ضيوف الرحمن فيجب علينا العمل الدائم لتطوير كل الخدمات التي تسهل الحج والعمرة على المسلمينquot;. لافتاً إلى أن جميع المشاريع الجاري تنفيذها والتي ستشهدها مكة مستقبلاً، مثل: مشروع الملك عبد الله لإعمار مكة وتطوير المشاعر، وتحويل مدينة مكة إلى مدينة ذكية وغيره يصب في تقديم خدمة راقية ومتطورة للحجاج والمعتمرين.

وأطلع الوزير حجار أمير منطقة مكة على خطة وزارته، مشيراً إلى وجود لجنة تم تشكيلها بموافقة المقام لوضع خطة إستراتيجية للحج مدة 25 عاماً، تشترك فيها وزارة الحج وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، مؤكداً أن جميع الخطط والإستراتيجيات تتماشى مع توجهات أمير منطقة مكة القاضية بتنفيذ جميع الأعمال وفق دراسات منهجية، وأن الوزارة ستأخذ في اعتبارها ما هو موجود من خطط وضعتها الإمارة لتكون أساس لانطلاقتها.