واشنطن: أكدت الولايات المتحدة اليوم تمسكها بالعلاقة القوية التي تربطها بمصر وذلك رغم أن قضية المنظمات غير الحكومية والتي عرفت في مصر اعلاميا بقضية (التمويل الأجنبي) تمثل قدرا كبيرا من الاهتمام بالنسبة لواشنطن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند للصحافيين quot;لقد أولينا اهتماما كبيرا لقضية المنظمات غير الحكومية على مدى الأسابيع القليلة الماضية حيث انها لا تزال تحتل قدرا كبيرا من اهتمامناquot; مشددة على أهمية العلاقة الثنائية القوية التي تربط الولايات المتحدة بمصر.

وأضافت أنه رغم التوترات التي شهدتها الفترة الأخيرة والخلافات حول قضايا بعينها فان أسس العلاقة الاستراتيجية التي تجمعها بمصر لا تزال قوية.
وأعربت في هذا السياق عن استمرار العمل مع مصر على حماية الأمن والسلام الاقليميين ومعالجة كافة القضايا الاقليمية التي تواجهمما.

كما أكدت نولاند التزام بلادها بدعم التحول الديمقراطي في مصر مرحبة بالتقدم الذي شهدته باجراء انتخابات برلمانية حرة والتأكيد بمواصلة دعم استقرارها المالي والاقتصادي.
وفي هذا السياق بينت المتحدثة الأميركية أن بلادها ستواصل دعم جهود صندوق النقد الدولي للتوصل لبرنامج اصلاح اقتصادي مع مصر والاستمرار على اتصال وثيق مع باقي الهيئات المانحة لمساعدة الاقتصاد المصري.

وأشارت الى أن الولايات المتحدة ومصر تمتعتا بعلاقات شراكة وثيقة على مدى عشرات السنوات معربة عن تطلعها لاستمرار تلك الشراكة