القاهرة: يبحث وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو غدًا تطورات الازمة السورية مع مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لحل الأزمة السورية كوفى عنان، الذي يبدأ زيارة للمنطقة غدًا.

وذكر بيان صحافي صدر من الخارجية المصرية اليوم أنه من المقرر أن يستمع عنان إلى شرح وزير الخارجية لرؤية مصر للحل وسبل وقف العنف، مع التركيز على رفض مصر للتدخل العسكري الخارجي، وأن مبادرة الجامعة العربية هي أفضل السبل لحل الأزمة.

على صعيد متصل، يجري عمرو مباحثات مهمة السبت المقبل مع نظيره الروسي سيرجي لافروف خلال زيارته القاهرة لحضور اجتماع وزراء خارجية دول المبادرة العربية تتناول الملف السوري.

على صعيد آخر، قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عمرو رشدي إن وزير الخارجية سيزور تونس يوم 16 آذار/مارس الجاري في زيارة تستغرق يومين، يلتقى خلالها بنظيريه التونسي والليبي، وذلك في إطار مبادرة مصر للتنسيق بين دول الربيع العربي لدعم وتحفيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الثلاث.

كما ذكر المتحدث أن عمرو سيقوم بجولة آسيوية يبدأها بزيارة الصين في 21 من مارس الجاري، يتوجه بعدها الى اليابان، ومنها الى كوريا الجنوبية، ليرأس وفد مصر في القمة النووية التي ستعقد يوم 27 مارس في سيؤول.