جوس: قتل انتحاري ثلاثة اشخاص على الاقل صباح الاحد عندما اندفع بسيارته المفخخة في اتجاه كنيسة في مدينة جوس في وسط نيجيريا ولقي مصرعه بدوره، بحسب ما ذكرت وكالة اعمال الاغاثة الطارئة.

واعلن المتحدث باسم الوكالة الحكومية يوشو شعيب لوكالة فرانس برس ان هناك quot;ثلاثة قتلى مؤكدينquot;، مضيفا ان اشخاصا اخرين في حالة حرجة.

وقالت مصادر اخرى بينها سكان ان ثمانية اشخاص لقوا مصرعهم في هذا الحادث، في حين كانت وكالة اعمال الاغاثة الطارئة اعلنت في وقت سابق ان الانتحاري قتل وجرح ثلاثة اشخاص.

وقال شعيب لوكالة فرانس برس ان quot;منفذ الاعتداء قاد سيارته في اتجاه الكنيسة الكاثوليكية في حي رايفيلد. وانفجرت القنبلة عندما وصلت الى الكنيسةquot;.

واعلن سكان انهم سمعوا دوي انفجار في منطقة الكنيسة.

وقال مارك ليبدو لوكالة فرانس برس quot;وقع انفجار قرب الكنيسة الكاثوليكية سان فينبارquot;. واوضح ان قوات الامن منعت الوصول الى المنطقة.

وتشكل جوس ومحيطها احدى اكثر المناطق اضطرابا في نيجيريا. فقد قتل الاف الاشخاص في السنوات الاخيرة في مواجهات بين مجموعات مسيحية ومسلمة.

وتتكثف الاعتداءات في وسط نيجيريا الواقع بين الشمال الفقير حيث الغالبية من المسلمين والجنوب حيث النفط والذي تقطنه غالبية من المسيحيين.

وتبنت جماعة بوكو حرام سلسلة هجمات دامية في الاشهر الاخيرة وخصوصا في شمال نيجيريا.

واستهدفت الجماعة مسيحيين مرارا. وتبنت ايضا الاعتداء الذي اوقع 44 قتيلا يوم عيد الميلاد في كنيسة قرب ابوجا.