الخرطوم: أعلنت حركة العدل والمساواة المتمردة في اقليم دارفور غرب السودان الثلاثاء اسقاط طائرة بدون طيار في ولاية جنوب كردفان المتاخمة لدولة جنوب السودان. لكن الجيش السوداني سارع الى نفي الخبر.

وقال المتحدث باسم حركة العدل والمساواة جبريل ادم quot;عند الساعة 11,00 (08,00 تغ) من صباح اليوم دخلت طائرة بدون طيار المناطق المحررة في منطقة جاو بولاية جنوب كردفان وتصدت لها دفاعاتنا الجوية واسقطتهاquot;.

الا ان المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد نفى الامر وقال لفرانس برس quot;لم نفقد طائرة اليومquot;. وانفصل جنوب السودان عن الشمال في تموز/يوليو 2011 بعد استفتاء على الاستقلال بعد اكثر من عقدين من الحروب.

ومنذ صيف 2011، تقع معارك عنيفة بين الجيش السوداني ومتمردي الحركة الشعبية لتحرير السودان-قطاع الشمال في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق المحاذيتين لجنوب السودان.

وكانت ثلاث حركات من دارفور اعلنت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تحالفا مع الحركة الشعبية لشمال السودان التي تقاتل الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق، عن تحالف باسم الجبهة الثورية والتي قالوا ان هدفها اسقاط حكومة الخرطوم.