القاهرة: أكد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو اهتمام القاهرة باستكشاف امكانيات التعاون الثلاثي بين مصر والسودان وليبيا من خلال المزج بين موارد الدول الثلاث البشرية والطبيعية والاقتصادية بما فيها فائدة شعوبها جميعها في اطار ما يعرف باسم quot;المثلث الذهبيquot;.
وشدد عمرو على ضرورة نقل التعاون الثلاثي من مرحلة الأماني والآمال الى أرض الواقع من خلال مشروعات عملية محددة يشعر المواطن بفائدة ملموسة من ورائها.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصري عمرو رشدي أن عمرو استقبل اليوم وزير الدولة للشؤون الخارجية السوداني في لقاء أكد خلاله أن التعاون بين مصر والسودان مازال به الكثير من المجالات التي يمكن استغلالها لتحقيق طموحات الشعبين والوصول الى الاستفادة القصوى من امكانيات البلدين.

وأضاف المتحدث أن عمرو شدد خلال المقابلة على انفتاح مصر تماما على تعزيز التعاون مع السودان ومده الى مجالات جديدة وخاصة مع قرب اكتمال الربط البري بين البلدين لأول مرة بما سينعكس ايجابيا دون شك على حركة التبادل التجاري والاقتصادي بين الشعبين.

ولفت رشدي الى أن الوزيرين بحثا أيضا تطورات اقامة مزارع مشتركة على مساحات كبيرة في السودان بهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعبين وكذلك التعاون بين البلدين في مجال استيراد مصر للحوم السودانية بعدما تم مؤخرا الاتفاق على استيراد 50 ألف رأس من الماشية بالاضافة الى اللحوم المجمدة علما بأنه يجري تباعا الكشف على تلك الماشية قبل وبعد وصولها إلى مصر للتأكد من سلامتها.