أعلن المتحف البريطاني أن عدد زوار معرض quot;الحج .. رحلة إلى قلب الإسلامquot; بلغ ثمانين ألف خلال سبعة أسابيع فقط.


لندن: بلغ عدد زوار معرض quot;الحج .. رحلة إلى قلب الإسلامquot; ثمانين ألف خلال سبعة أسابيع فقط وهو الرقم المستهدف الذي يقام في المتحف البريطاني.

أعلن ذلك المتحف البريطاني في بيان صحفي أصدره أن زوار المعرض تجاوز الـثمانين ألف زائر خلال سبعة أسابيع فقط منذ افتتاحه في 26 يناير الماضي، فيما سيستمر المتحف في استقبال زوار المعرض إلى 15 أبريل القادم, مشيراً إلى تنوع واختلاف زوار المعرض من ثقافات وأعمار مختلفة إضافة إلى الزيارات العائلية للأطفال تحت سن 16 عاما.

ولفت النظر إلى تمديد ساعات افتتاح المعرض خلال أيام السبت والأحد نظرا للإقبال الكبير على زيارة المعرض quot;الحج .. رحلة إلى قلب الإسلامquot;.
ويعد المعرض المقام , تعاوناً بين المتحف البريطاني ومكتبة الملك عبد العزيز العامة أول وأكبر معرض من نوعه يوضح رحلة الحاج من خلال التركيز على الطرق الرئيسية التي سلكها الحجاج في الماضي سواء من قارة آسيا أو أفريقيا أو أوروبا أو الشرق الأوسط، والفرائض المصاحبة له ومعاني أداء الحج بالنسبة للحاج، وأهمية مكة المكرمة.

وتتمثل أهمية هذه الأقسام الثلاثة للمعرض في إبراز وحدة المسلمين عند أداء شعيرة الحج ومظاهر المساواة والتسامح، وإبراز تعلق المسلمين بالمشاعر المقدسة على مر العصور، بالإضافة إلى تسليط الضوء على حقيقة جهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن وفي خدمة مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وتشارك مكتبة الملك عبد العزيز العامة في المعرض بـإحدى وخمسين قطعة.