إسلام أباد: أدى انهيار ثلجي السبت إلى طمر أكثر من مائة جندي في معسكر للجيش الباكستاني في كشمير شمال باكستان، على الحدود مع الهند.

وأرسلت فرق الإسعاف إلى معسكر غياري في جبل سياشن على ارتفاع نحو 6300 متر، ترافقها كلاب بوليسية ومروحيات. وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال أطهر عباس quot;طمر أكثر من مائة جندي من جيش الشمال جراء الانهيار الثلجي. عمليات الإنقاذ مستمرةquot;. وحدث الانهيار الثلجي في وقت باكر صباح السبت، في ما يشير إلى أن الجنود كانوا نيامًا.

وذكر التلفزيون الباكتساني أن أعمال الإنقاذ تواجه صعوبات في إيصال المعدات إلى تلك المنطقة المرتفعة في جبال الهيمالايا. وتنتشر قوات باكستانية وهندية في المنطقة منذ 1984، وهي قريبة من أربع من القمم الأربع عشرة الأعلى في العالم، والتي يتجاوز ارتفاعها 8 آلاف مترًا. والقمم الأربع في الجانب الباكستاني من الحدود.

وقال الخبراء إن الهند تنشر خمسة آلاف جندي على الجبل الجليدي وباكستان نصف هذا العدد. وتسود ظروف مناخية قاسية في هذه المنطقة، حيث تنخفض الحرارة أحيانًا إلى 70 تحت الصفر. وتشكل منطقة كشمير خط الجبهة بين البلدين اللذين خاضا ثلاث حروب منذ استقلالهما في 1947 عن بريطانيا. وفي شباط/فبراير، قتل 16 جنديًا هنديًا في انهيارين ثلجيين في المنطقة.