باريس: أعلنت شركة إير فرانس السبت أنها ألغت تذاكر لناشطين يؤيدون القضية الفلسطينية، كان يفترض أن يتوجهوا الأحد إلى إسرائيل من مطاري رواسي-شارل ديغول قرب باريس، ونيس (جنوب غرب) للمشاركة في حدث quot;أهلاً بكم في فلسطينquot;.

شركة جوية بريطانية تلغي تذاكر سفر متضامنين مع الشعب الفلسطيني

وقالت متحدثة باسم الشركة quot;في إطار معاهدة شيكاغو ترفض إير فرانس نقل أي راكب غير مرحّب به في إسرائيلquot;، موضحة أن إسرائيل قدمت إليها قائمة بأسماء الركاب. لكن الشركة رفضت كشف عدد الركاب المعنيين.

وعملية quot;أهلاً بكم في فلسطينquot; تشمل 1500 ناشطًا، بينهم 500 إلى 600 فرنسي، سيتوجّهون إلى بيت لحم في الأراضي الفلسطينية المحتلة لتدشين مدرسة دولية. وعلى هؤلاء أن يستخدموا الأحد مطار تل أبيب قادمين من مطارات عدة في أوروبا وكندا والولايات المتحدة.

وقد أعلنت السلطات الإسرائيلية أنها ستتصدى لتلك العملية بمنعهم من العبور ومن الصعود إلى الطائرات بتقديم الى شركات الطيران لوائح بأسماء الركاب غير المرغوب فيهم.

وقد الغت شركة لوفتهانزا الالمانية الجمعة تذاكر سفر عشرات الناشطين المتضامنين مع الفلسطينيين المتوجهين الى تل ابيب للمشاركة الاحد في هذا الحدث. واعلنت شركة جيت2دوت كوم البريطانية السبت انها الغت تذاكر سفر العديد من الركاب المتوجهين الى تجمع في الاراضي الفلسطينية المحتلة.