المنامة: أعرب مجلس النواب البحريني عن استنكاره للزيارة الاستفزازية التي قام بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى جزيرة أبوموسى الإماراتية المحتلة من قبل إيران منذ عام 1971م الأربعاء الماضي.

وقال المجلس في بيان له اليوم إن الزيارة تمثل انتهاك صارخ لسيادة ووحدة أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وتحرك إيراني واضح لعرقلة وإفشال جهود دولة الإمارات ومساعيها المبذولة لحل هذه القضية بالطرق السلمية وتحرك غير إيجابي نحو زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة والإضرار بالعلاقات بين الدول والشعوب.

وأعلن المجلس وقوفه التام إلى جانب مطالبة دولة الإمارات باستعادة السيادة الكاملة على الجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى المحتلة باعتبارها جزء لا يتجزأ من أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وطالب مجلس النواب البحريني إيران باتخاذ الخطوات التي من شأنها إبداء حسن نواياها تجاه المبادرة التي أطلقتها دولة الإمارات المدعومة من جامعة الدول العربية الداعية إلى حل هذه القضية بالوسائل السلمية من خلال المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية بما يكفل الحل العادل والدائم لهذه القضية ويعزز من علاقات الصداقة والتعاون ما بين إيران والدول العربية.