دبي: اعلنت المعارضة البحرينية عن اطلاقها الاحد اسبوعا من التظاهرات تحت عنوان quot;الصمود والتحديquot; ذلك تزامنا مع سباقات الفورمولا واحد التي تستضيفها البحرين اعتبارا من يوم الجمعة وحتى الاحد المقبل.

وقرر الاتحاد الدولي للسيارات الجمعة الابقاء على سباق الجائزة الاولى للفورمولا واحد في البحرين في موعده المقرر في 22 نيسان/ابريل بالرغم من الاضطرابات التي تشهدها المملكة. وقد رحبت حلبة البحرين الدولية بهذا القرار واكدت ان quot;الوضع الأمني مستقرquot; في البلاد.

ووفقا لاعلان لجمعية الوفاق، اكبر تيارات المعارضة الشيعية في البحرين، فان quot;مظاهرات اسبوع الصمود والتحدي التي ستنظمها المعارضة ستكون في محيط المنامة وتتركز في القرىquot; الشيعية.

وستكون إحدى التظاهرات في منطقة الدير المحاذية لمطار البحرين الدولي في المحرق (شرق). ولم يشر الاعلان الى وجود مظاهرات بالقرب من حلبة البحرين في الصخير (جنوب المنامة) التي ستحتضن الحدث الرياضي العالمي.

الا ان ائتلاف شباب 14 فبراير، وهو ائتلاف المجموعات الشبابية المعارضة للحكومة، اكد على مواقع التواصل الاجتماعي تنظيم quot;ثلاثة أيام غضبquot; خلال يومي التجارب الرسمية للسباق (الجمعة والسبت) ويوم السباق نفسه (الاحد).