يتوقع منظمو الحدث استقطاب زوار من مختلف البلدان الخليجية

المنامة: أعلنت شركة نوتيكا القابضة في البحرين اليوم بداية العد العكسي لمعرض القوارب الأكبر الذي يتم تنظيمه لدعم نمو قطاع الترفيه البحري السريع الازدهار في المنطقة.
وسيتم افتتاح معرض البحرين الدولي الثالث للقوارب في أمواج مارينا عند الساعة الرابعة مساءً في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر وهو يقدم برنامجاً ترفيهياً شاملاً يكمل هذا الحدث الممتد على أربعة أيام.

وبحسب بيان صحافي تلقت quot;إيلافquot; نسخة منه فقد كان للتأجيل هذا العام فائدة كبيرة لمعرض البحرين الدولي للقوارب 2011 إذ أتاح للمنظمين وقتاً إضافياً لتوسيع قائمة المشاركين ونطاق النشاطات والاستفادة من المناخ الجيد. وتجدر الإشارة إلى أن المعرض سيقام تحت رعاية الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة وبالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين الذي يدعم، بمشاركته في المعرض، جهود الترويج للمملكة تحت مظلة رؤية البحرين الاقتصادية 2030. وتندرج تلك الجهود تحت الخطط والمبادرات التي يقدمها المجلس من أجل الدفع بالقطاع الخاص ليأخذ مكانه الطبيعي كمحرك للنمو.

وبحسب البيان فقد هدف برنامج quot;تمكينquot; لدعم تطوير المؤسسات إلى توسيع نطاق تقديم المساعدة المالية إلى 30 شركة تعمل في مجال الملاحة البحرية بالإضافة إلى دعم وزارة الإعلام في نقل أهمية الدور الذي تلعبه صناعة الترفيه البحري في مساعدة معرض البحرين الدولي للقوارب 2011 على استقطاب أهم الشركات في هذا المجال والتي عبرت عن دعمها الكامل لهذا الحدث العالمي.

وقال البيان: يعد هذا المعرض من أهم المبادرات البحرينية الرفيعة المستوى التي تشمل أنشطة برية وبحرية وجوية بالإضافة الفورمولا واحد والمعرض الجوي وهي سباقات تهدف كلها إلى جذب أنظار دول العالم ودعم قطاعي السياحة والملاحة البحرية. كذلك يشكل هذا المعرض وسيلة تتيح للمؤسسات المحلية الاستفادة من بيئة أعمال ديناميكية والانخراط فيهاquot;.

ويتيح معرض البحرين الدولي للقوارب2011 للأسرة كلها اختبار واكتشاف متعة عالم الترفيه البحري فهو لا يستقطب أولئك الذين لديهم شغف بهذا النوع من الأنشطة فحسب إنما يستقطب أيضاً من يرغبون في الاطلاع على الفرص التي يقدمها.
حدد المعرض البطاقة بـ 15,000 ويتوقع منظمو الحدث استقطاب زوار من البحرين والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة لحضور هذا الحدث الممتد على أربعة أيام بمن فيهم عدد كبير من الشركات العاملة في مجال القوارب من حول العالم.