قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اعلنت السلطات القضائية في البحرين الافراج بموجب سند اقامة الخميس عن 24 طبيا وممرضا من الطاقم الطبي في مستشفى السلمانية بعد اعتقالهم بتهمة تقديم المساعدة للمتظاهرين اثناء حركة الاحتجاجات، بحسب مصدر رسمي.

وافادت وكالة انباء البحرين ان النائب العام العسكري قرر الافراج عن 24 طبييا وممرضا من الطاقم الطبي بمستشفى السلمانية بquot;ضمان محل اقامتهم وذلك مراعاة لظروفهم الانسانية إلى حين موعد محاكمتهمquot;.

وكانت السلطات اوقفت 24 طبيا و23 ممرضا قبل ثمانية ايام من مستشفى السلمانية، وهو الاكبر في المنامة، موجهة اليهم تهمة quot;التحريض على قلب نظام الحكم بالقوةquot;.

وتابع ان القضاء يتهمهم كذلك بquot;رفض تقديم المساعدة لاشخاص في حال الخطر واختلاس اموال والاعتداء المفضي الى وفاة وامتلاك غير مرخص للسلاح ورفض القيام بالواجبquot;.

يذكر ان السلطات البحرينية سيطرت على المجمع الطبي خلال سحق حركة الاحتجاجات التي قادها الشيعة منتصف اذار/مارس الماضي.

واشار البيان الى quot;العديد من الاطباء والممرضات والموظفين والطاقم الاداري في السلمانية سيطروا على المجمعquot; خلال موجة التظاهرات التي بدات منتصف شباط/فبراير.

وتابع ان المجمع الطبي تم استخدامه لنشاطات المخربين الذين حاولوا نشر الفوضى (...) واثارة النعرات والعصيان في المملكةquot;.

وكانت الامم المتحدة نددت بمهاجمة القوات البحرينية للمستشفيات والمراكز الصحية.

لكن السلطات اكدت ان المجمع الطبي quot;تم استخدامه كمركز للتنسيق بين المتظاهرين ومركزا للنشاطات السياسية والطائفيةquot;.

وقد اعلنت البحرين ان 24 شخصا قتلوا خلال اعمال العنف بينهم اربعة من الشرطة كما توفي اربعة متظاهرين خلال اعتقالهم.

وعلى الصعيد القضائي ايضا، اكدت الوكالة ان محكمة استثنائية ادانت quot;محمد يوسف كاظم المتهم في قتل عدد من رجال الامن العام، وحكمت عليه بالسجن 15 سنةquot;.

واكدت quot;مصادرة السيارة اداة الجريمة التي ادت الى تعرض احد افراد الشرطة الى بتر ثلاثة من اصابع يده، واصابات اخرى متفرقة في رجال الشرطة، واتلاف اموال عامة والتجمهرquot;.