دبي: دعت جمعية الوفاق الوطني الشيعية المعارضة في البحرين الجمعة الى حل البرلمان الذي كانت سحبت اعضاءها منه، وذلك قبل اسبوعين من موعد الانتخابات الفرعية.

وجاء في بيان نشرته جمعية الوفاق اثر تظاهرة جرت في ضواحي المنامة quot;تؤكد الوفاق على أن إجراء ما سمي بالانتخابات التكميلية الفاقدة لأبسط مقومات التعايش والرؤية الديموقراطية سيكرس الأزمة ويجعل منها أكثر عمقا، وعليه تطالب الوفاق بأن تلغى هذه الانتخابات ويحل هذا المجلس المعاق للبدء في حل سياسي يحترم عقول البحرينيين ويعبر عن إرادة شعبية حقيقية ليست مزورةquot;.

كما دعت حركة الوفاق في بيانها quot;كل الجماهير الأوفياء إلى المقاطعة الكبيرة والواسعة لمسرحية الانتخابات التكميلية وأن لا نكون شهود زور على بيع وطننا والرضى بالظلم والتخلف عبر هذه الانتخاباتquot;.

وكانت السلطات البحرينية دعت الى انتخابات فرعية في الرابع والعشرين من ايلول/سبتمبر الحالي لملء المقاعد التي شغرت اثر استقالة 18 نائبا (من اصل 40) من اعضاء البرلمان احتجاجا على قمع التظاهرات التي جرت في منتصف اذار/مارس مطالبة باصلاحات ديموقراطية.

واضاف البيان ان quot;الوطن لا يمكن ان يبنى إلا على التسامح والإحتضان لكل أبنائه لكن السياسات الهمجية الخاطئة أخذت تتوغل في تقطيع أوصال الوطن الى تقسيمات جاهلية على أساس العرق والمذهب والولاءات الشخصيةquot;.

وشارك الاف الاشخاص الجمعة في مسيرة في بلدة المقشع تحت شعار quot;لا تنازلاتquot; وذلك بناء على دعوة من جمعية الوفاق وبمشاركة رئيسها الشيخ علي سلمان.

وحمل المتظاهرون العلم البحريني بمشاركة واسعة من النساء.

وكانت حملة الاحتجاجات الشعبية وما اعقبها من قمع من قبل قوات الامن ادت الى مقتل 24 شخصا بين منتصف شباط/فبراير ومنتصف اذار/مارس بحسب ما تقول السلطات البحرينية. كما قتل بعد ذلك اربعة متظاهرين في الاعتقال.