دبي: اعلنت محكمة استثنائية في البحرين الثلاثاء انها ستصدر في نهاية ايلول/سبتمبر حكمها في طعن تقدم به ثمانية معارضين شيعة حكموا بالسجن المؤبد بتهمة محاولة قلب نظام الحكم، وفق ما نقلت وكالة الانباء البحرينية.

وذكرت الوكالة نقلا عن النائب العام العسكري ان quot;محكمة السلامة الوطنية الاستئنافية عقدت جلستها (اليوم الثلاثاء) حيث نظرت الطعون المقدمة من محامي المتهمين في قضية التنظيم الارهابي ومحاولة قلب نظام الحكم في مملكة البحرين والمحكوم فيها 21 متهماquot;.

واضاف النائب العام ان quot;المحكمة قررت وبعد استماعها الى طلبات الدفاع واستلام المذكرات تأجيل الجلسة الى 28 ايلول/سبتمبر للمداولة والنطق بالحكمquot;.

والمحكومون الثمانية ينتمون الى المعارضة البحرينية التي نظمت حركة احتجاجية بين منتصف شباط/فبراير ومنتصف اذار/مارس مطالبة باصلاح نظام الحكم وارساء ملكية جمهورية.

وحكم في هذه القضية على 21 معارضا بينهم سبعة فارون. واضافة الى الحكم على ثمانية منهم بالسجن المؤبد، قضت محكمة البداية بسجن 13 اخرين فترات تراوح بين عامين و15 عاما.

والثلاثاء، مثل 14 من المحكومين في القفص بينهم اثنان باشرا اضرابا عن الطعام: الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة والعضو في حركة حق المعارضة عبد الجليل السنغاسي.

وبدأ الخواجة والسنغاسي اضرابا عن الطعام تضامنا مع مئتي معتقل بحريني شيعي شاركوا في الحركة الاحتجاجية وكانوا اعلنوا بدورهم اضرابا عن الطعام.