قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إقرأ أيضاً
خلية ارهابية خططت لاستهداف جسر الملك فهد والداخلية البحرينية
الدوحة تتجاهل التوتر وتحبط استهداف سفارة الرياض بالمنامة

المنامة: اعترف أفراد الخلية المكونة من خمسة أفراد والتي خططت لاستهداف منشآت حيوية في البحرين بتخطيطهم لتفجير جسر الملك فهد ومبنى السفارة السعودية في المنامة، ووزارة الداخلية البحرينية، إضافة إلى منشآت حيوية واغتيال أشخاص.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية البحرينية العقيد طارق الحسن أن quot;أربعة من أعضاء الخلية ضبطوا في قطر التي دخلوها عبر الحدود البرية مع المملكة، وأقروا في التحقيق أنهم غادروا البحرين عبر المملكة بطرق غير مشروعة، متجهين إلى إيران عبورا بقطر وسوريا، وذلك بقصد تكوين تنظيم لتنفيذ عمليات إرهابية مسلحة تستهدف اغتيال أشخاص وتدمير منشآت حيويةquot;.

كما اعترف الأربعة بوجود شخص خامس ضمن الخلية اتضح وجوده في البحرين حيث قبض عليه وأحيل الخمسة إلى النيابة العامة في المنامة.

ويقول محللون أن إيران تقف وراء هذا المخطط لزعزعة أمن دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت قناة العالم الايرانية قد أعلنت بعيد إلقاء القبض على الخلية بأن الاعتقال كان بسبب مشاركة المتهمين بالاحتجاجات التي شهدتها البحرين في تصريح استباقي قبل ان تعلن وزارة الداخلية نتائج التحقيق.

ولم تصدر من المعارضة البحرينية أي تعليقات حول الموضوع، رغم أن تقارير إعلامية ذكرت أن اثنين من أعضاء الخلية هم من حركة quot;حقquot; غير المرخصة، ومتهم آخر ينتمي تنظيميا لحركة quot;أحرار البحرينquot; المحظورة.

وقالت وزارة الداخلية القطرية، السبت، إنها فككت quot;خلية إرهابيةquot; مكونة من خمسة أفراد كانوا يخططون لاستهداف منشآت حيوية في البحرين، من بينها السفارة السعودية. وقالت الوزارة إن quot;الخلية الإرهابيةquot; كانت تخطط لاستهداف جسر الملك فهد الذي يربط البلاد بالسعودية، ومبنى وزارة الداخلية، والسفارة السعودية وأشخاصا آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن المتحدث باسم الوزارة طارق الحسن قوله إن quot;السلطات الأمنية بدولة قطر الشقيقة.. تمكنت من القبض على أربعة مواطنين بحرينيين، كانوا قد دخلوا دولة قطر عبر الحدود البرية مع المملكة العربية السعودية.quot;

وأضاف quot;أثناء اتخاذ السلطات القطرية المختصة، إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانوا يستقلونها، تم العثور على بعض المستندات والأوراق وجهاز حاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية.quot;

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية إلى العثور على quot;حجوزات طيران إلى سوريا، ومبالغ مالية بالدولار الأميركي والتومان الإيراني،quot; مع المتهمين.

وتابع قائلا quot;إن السلطات الأمنية بدولة قطر اتخذت إجراءات التحقيق مع المتهمين الذين أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران، عبوراً بدولتي قطر وسوريا، وذلك بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة بالبحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاصquot;.

ووفقا للوكالة البحرينية، فقد تسلمت السلطات البحرينية، المتهمين الأربعة مساء الجمعة 4 نوفمبر/تشرين ثاني 2011 لاتهامهم quot;بالتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم والتحفظ على ما تم ضبطه معهم من أدلة ومضبوطاتquot;.

وقال الحسن إن التحقيق مع المتمين أفضى إلى أنهم quot;اعترفوا بأنهم كانوا يستهدفون جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية بالمملكة وأشخاصا، كما اعترف المتهمون الأربعة على شخص خامس، اتضح أنه موجود في البحرين، وتم القبض عليه وإحالة المتهمين الخمسة إلى النيابة العامةquot;.