القدس:ندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الاربعاء بايران وبرنامجها النووي وذلك خلال الاحتفالات بذكرى المحرقة التي قضى فيها ستة ملايين يهودي في الابادة النازية خلال الحرب العالمية الثانية.
وقال نتانياهو في كلمة القاها في معهد ياد فاشيم بالقدس والمتخصص بشؤون المحرقة quot;الاشخاص الذين يرفضون التهديد الايراني لم يتعلموا شيئا من المحرقة. هم يخافون من قول الحقيقة. اليوم وكما في تلك الفترة (خلال الحرب العالمية الثانية) هناك اشخاص يريدون سحق ملايين اليهود. انه ازدراء بالمحرقة وشتيمة لضحاياهاquot;.

وبدأت الاحتفالات عند الساعة 20,00 (17,00 تغ) باحتفال شارك فيه بالاضافة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي الرئيس شيمون بيريز وممثلين عن السلك الدبلوماسي.
واضاف نتانياهو quot;الحقيقة هي ان ايرانا مالكة للسلاح النووي هو تهديد جوهري لدولة اسرئيل. ان ايرانا نووية تمثل تهديدا داهما ايضا للدول الاخرى في المنطقة وللسلام في العالم. يجب منعها من الحصول على السلاح النووي. انه واجب الاسرة الدولية ولكن قبل اي شيء هو واجبناquot;.

وككل عام، سوف يبقى الاسرائيليون في امكنتهم عند الساعة 10,00 (7,00 تغ) من صباح الخميس لمدة دقيقتين مع دوي صفارات الانذار في كل انحاء البلاد.