إسلام آباد: يشيع نهاية الاسبوع في باكستان ضحايا حادث تحطم طائرة ركاب قرب اسلام اباد اسفر الجمعة عن مصرع 127 شخصا بينما يتواصل التحقيق حول اسباب الحادث.

وقد دفن 13 شخصا من الضحايا ال127 مساء السبت في اسلام اباد بينما جرت مراسم دفن 36 اخرين صباح الاحد في كراتشي ومدن اخرى على ان يدفن اخرون في عدة اماكن من البلاد في وقت لاحق اليوم الاحد.

وبثت قنوات التلفزيون مشاهد لاهالي الضحايا يبكون ذويهم وخروج عشرات النعوش من المعهد الباكستاني للعلوم الطبية، اكبر مستشفى في اسلام اباد حيث نقلت الجثامين للتحقق من هوياتها. وما زالت عمليات تحديد هوية تسع جثث عبر الحمض الريبي النووي جارية، كما اعلن مسؤول في المستشفى.

وتحطمت الطائرة التابعة لشركة quot;بهوجا ايرquot; الباكستانية الخاصة مساء الجمعة في حقل على بعد بضعة كيلومترات من مطار اسلام اباد. وانفجرت جراء تحطمها قبل ان تشتعل فيها النيران ولم ينج احد من الركاب.

وكانت الطائرة وهي من طراز بوينغ 737، تنقل 121 راكبا من بينهم 11 طفلا، اضافة الى افراد الطاقم الستة تقوم برحلة بين كراتشي واسلام اباد وتستعد للهبوط في مطار العاصمة الباكستانية وسط احوال جوية سيئة للغاية.

ولم تخف عائلات الضحايا غضبها السبت وانتقدت السلطات وحملتها مسؤولية انعدام الامان الذي ادى برايهم الى وقوع الحادث بعد سنتين من حادث تحطم طائرة ايرباص ايه321 لشركة ايربلو الخاصة في اسلام اباد وذهب ضحيته 152 شخصا.

وتحطمت تلك الطائرة على التلال بينما كان المطر ينهمر بغزارة والرؤية محدودة جدا. واستأنفت quot;بهوجا ايرquot; رحلاتها الداخلية بين اسلام اباد وكراتشي في اذار/مارس مستخدمة عدة طائرات من طراز بوينغ 737 بعد ان الزمها الطيران المدني في العام 2000 بتعليق رحلاتها بسبب صعوبات مالية.