نيويورك: تعهدت باكستان بأن تعمل بشكل فعال مع كل الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، وخاصة الهند، من أجل تحقيق أهداف المجلس، مؤكدة فى الوقت عينه أن أفضل طريق لحل كل مشكلاتها مع الهند هو الجلوس معًا والتفاوض لتسويتها.

جاء هذا الإعلان بعدما فازت باكستان بمقعد غير دائم في مجلس الأمن، إلى جانب ثلاث دول أخر ، خلال التصويت الذي جرى الليلة الماضية في الجمعية العامة للأمم المتحدة لاختيار أعضاء جدد لشغل خمسة مقاعد غير دائمة في المجلس للعامين المقبلين 2012 و2013.

وقال مبعوث باكستان في الأمم المتحدة عبد الله حسين هارون إننا سنعمل مع جميع أعضاء مجلس الأمن، ولاسيما مع الهند، مؤكدًا أن بدء الحوار بين باكستان والهند هو من مصلحة البلدين. وحصلت باكستان على 129 صوتًا، وفازت بمقعد آسيا والمحيط الهادي، إلى جانب كل من غواتيمالا (191) وتوغو (131) والمغرب (151)، بينما يتوقع دبلوماسيون بأن تحصل سلوفينيا على المقعد الخامس خلال التصويت الذي يجري في وقت لاحق بين سلوفينيا وأذربيجان والمجر في الجولة الثالثة بسبب عدم حسم المقعد خلال الجولتين الأوليين.

وستنضم باكستان، الدولة النووية المسلمة الوحيدة، إلى مجلس الأمن بجانب جارتها النووية الهند، وسيظل البلدان في المجلس معا خلال العام المقبل 2012. يذكر أن باكستان والهند اللتين خاضتا ثلاث حروب منذ 1947 ظلتا معا في مجلس الأمن مرتين خلال العقود السبعة الماضية.