نيودلهي: قتل اكثر من ثلاثين شخصا صباح الخميس في حادث اصطدام بشمال الهند بين قطار وحافلة تنقل مدعوين عائدين من حفل زفاف، بحسب وسائل الاعلام الهندية. ووقع الحادث في منطقة كانشيرام ناغار في ولاية اوتار براديش، بحسب قنوات التلفزيون.

وكانت الحافلة تنقل مدعوين عائدين من حفل زفاف عندما اصصطدم بها قطار عند نقطة عبور لم تكن خاضعة للمراقبة، وفق المصادر نفسها. ووقع الحادث على بعد 170 كلم تقريبا جنوب شرق العاصمة نيودلهي. واظهرت قناة quot;ان دي تي فيquot; شرطيين ينقلوم جثثا بعد انتشالها من الانقاض على السكك الحديد.

واعلنت وكالة انباء الهند quot;برس ترست اوف اندياquot; نقلا عن مصادر في السكك الحديد ان ما مجمله 33 شخصا قتلوا واصيب 17 اخرين بجروح. اما وكالة quot;يونايتد نيوز اوف اندياquot; فاشارت الى انتشال 31 جثة من الحطام. ولا تزال عمليات الاغاثة مستمرة، حسبما نقلت وكالة quot;يو ان آيquot; عن مسؤول محلي اشار الى احتمال العثور على ضحايا اخرين.

ويسجل سنويا نحو 300 حادث على السكك الحديد واوقعت حوادث سابقة مئات القتلى. وفي ايار/مايو الماضي قتل 150 شخصا لدى خروج قطار عن سكته يربط بين كالكوتا وبومباي في عملية تخريب نسبتها الشرطة الى حركة التمرد الماوية التي تنشط في مناطق عدة من البلاد.

وفي تموز/يوليو قتل اكثر من 60 شخصا واصيب اكثر من مئة بجروح في اصطدام بين قطارين في شرق الهند. ويعود اسوأ حادث الى 1981 عندما هوى قطار خرج عن سكته في نهر في ولاية بيهار (شرق) ما ادى الى مقتل 800 شخص.