بيروت: انفجرت سيارة اليوم الجمعة في حي الصناعة الواقع على اطراف العاصمة السورية، حسبما افادت مصادر متقاطعة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان انفجارا quot;هز المنطقة الصناعية بدمشقquot; مشيرا الى وقوع الانفجار quot;قرب شركة النقل الداخلي الحكوميةquot;.

ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن سقوط ضحايا، بحسب المرصد.

وافاد ناشطون على صفحة quot;الثورة السورية ضد (الرئيس السوري) بشار الاسد 2011quot; على موقع التواصل الاجتماعي quot;فيسبوكquot; ان quot;الحصيلة الاولية تشير الى وقوع ضحايا بعد انفجار سيارة في حي الصناعة الدمشقيquot;، مشيرين الى ان quot;سيارات الاسعاف تهرع الى المكان فيما تقيم عصابات الأمن حواجز في المنطقة، وتمنع دخول وخروج أي شخصquot;.

واوضح الناشطون ان التفجير quot;حصل بجانب شركة النقل الداخلي الحكوميةquot;.

ووزع ناشطون من حي الميدان الدمشقي صورة على الانترنت للسيارة المنفجرة، تظهر اصابتها باضرار متوسطة.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت في سيارة في وسط العاصمة السورية الثلاثاء ما اسفر عن اصابة ثلاثة اشخاص بجروح، بحسب ما ذكرت قناة quot;الاخباريةquot; السورية.

وتسببت قنبلة انفجرت على بعد امتار من المكان في بداية نيسان/ابريل باصابات واضرار مادية.

ووقعت تفجيرات عدة في دمشق خلال الاشهر الاخيرة، كان اخرها انفجاران قويان وقعا قرب مركزين امنيين في دمشق في 18 اذار/مارس الماضي، ما اسفر عن مقتل 27 شخصا وجرح 140 آخرين، بحسب وزارة الداخلية.

وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تعيشها البلاد الى quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار quot;مؤامرةquot; يدعمها الخارج.

وقتل اكثر من احد عشر الف شخص منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في سوريا في منتصف اذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.