القدس: اعلنت اسرائيل الثلاثاء خفض مستوى التحذير لمواطنيها الراغبين في زيارة تركيا، بعد انذارات سابقة للاسرائيليين بعدم التوجه الى هذا البلد خشية تعرضهم لهجمات.

وفي اذار/مارس الماضي، حذرت اسرائيل مواطنيها من عدم زيارة تركيا، مشيرة الى امكان ان يكونوا اهدافا لعمليات محتملة ضد مصالح اسرائيلية او يهودية في تركيا، بحسب مكتب مكافحة الارهاب.

واعلن المجلس الوطني للامن في بيان الثلاثاء انه quot;قرر خفض الانذار بالنسبة الى الزيارات لتركيا الى مستوى +تهديد محتمل مستمر+quot;، اي المستوى الادنى بالنسبة الى المسافرين الاسرائيليين.

واوضح البيان ان quot;تهديدا مستمرا بهجمات ارهابية ضد اهداف اسرائيلية او يهودية لا يزال قائما في تركياquot;، مضيفا ان مكتب مكافحة الارهاب في المجلس الوطني للامن quot;يوصي بتفادي الزيارات غير الضرورية لتركيا او على الاقل، التزام الحيطة والحذرquot;.

ولفتت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي الى ان هذا المجلس تدخل اثر quot;سلسلة خطوات اتخذتها اجهزة الامن في تركياquot; ادت الى quot;احباط محاولات هجمات على اهداف اسرائيلية على الارض التركيةquot;.

واضافت القناة ان جهاز الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) زود تركيا قبل نحو ستة اسابيع معلومات في شأن quot;نوايا لايرانيين لمهاجمة اسرائيليين على الارض التركيةquot;.

وتشهد علاقات تركيا التي تقودها حكومة اسلامية محافظة مدافعة عن القضية الفلسطينية، مع اسرائيل توترا منذ الهجوم الاسرائيلي على اسطول سفن مساعدات انسانية كان متجها لكسر الحصار على غزة نهاية ايار/مايو 2010 ما ادى الى مقتل تسعة ناشطين اتراك.