الرياض:عملت quot;ايلافquot; أن نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز سيقوم غدا بزيارة قصيرة إلى الأردن لتمثيل المملكة في اجتماعات مؤتمر ومعرض

يهدف لتبادل الخبرات والاستراتيجيات في قضايا العمليات الخاصة

قوات العمليات الخاصة quot;سوفكس 2012quot; الذي ينعقد في عمان بمشاركة قادة ومسؤولين مدنيين وعسكريين من عدة دول عربية وإسلامية.

وقال المصدر لـ quot;ايلافquot; أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن مناقشة أوراق عمل حول مستقبل العمليات الخاصة في ضوء الحروب الحديثة لتسليط الضوء على خبرات ومنجزات القوات الخاصة في العديد من دول العالم بما فيها الأردن والعراق والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا وتنزانيا واستراليا.

ويهدف المؤتمر ndash; طبقا للمصدر-إلى تبادل الخبرات والاستراتيجيات في قضايا ذات مساس مباشر بقوات العمليات الخاصة مثل مكافحة القراصنة والبحث والإنقاذ وقوات حفظ السلام والتحديات الملحة والأساليب المقترحة لمواجهتها باستخدام احدث التقنيات والتكنولوجيا الحربية.

ويشارك في المؤتمر العديد من رؤساء الدول ووزراء الدفاع ورؤساء الأركان وكبار ضباط القوات الخاصة والقوات البرية والجوية من جميع أنحاء العالم للعمل على بناء جسور التفاهم والتعاون لتوطيد الأمن والسلام العالميين.

ويجمع المعرض الذي يقام خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو أهم وابرز الشركات المصنعة في قطاع الدفاع من العديد من دول العالم إلى جانب شركات متوسطة وصغيرة تعمل في مجال قوات العمليات الخاصة والأمن القومي.

ويتيح المعرض الذي يقام على مساحة 75 ألف متر مربع لزواره من كبار القادة وصناع القرار في المنطقة والعالم الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات المصنعة في قطاع الدفاع من معدات وتكنولوجيا متطورة.