تل ابيب:دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد الى اجراء انتخابات تشريعية مبكرة، مقترحا ان تجري في ايلول/سبتمبر المقبل بدلا من موعد الانتخابات المقرر اصلا في تشرين الاول/اكتوبر 2013.

وقال نتانياهو خلال تجمع لحزبه الليكود في تل ابيب quot;لا اريد ان نمضي عاما ونصف عام من عدم الاستقرار السياسي مترافقا مع الابتزاز والشعبوية. افضل بدلا من هذا حملة انتخابية قصيرة من اربعة اشهر تضمن استقرارا سياسياquot;.

وتضمن خطاب نتانياهو عرضا لانجازات حكومته خلال الاعوام الثلاثة الماضية، ولكنه لم يضمنه موعدا محددا للانتخابات المبكرة التي تشير معظم استطلاعات الرأي الى انه سيكون الفائز الاكبر فيها.

واضاف زعيم حزب الليكود اليميني quot;يجب ان يكون الليكود كبيرا وقويا. سنشكل اوسع حكومة ممكنة من اجل ان نضمن مستقبل اسرائيلquot;.

وفي سياق الانجازات الحكومية التي عددها امام محازبيه الذين بلغ عددهم في التجمع حوالى 3500 محازب، توقف بنيامين نتانياهو، او quot;بيبيquot; كما هو لقبه، عند الوضع الاقتصادي الجيد الذي تعيشه البلاد واصلاحات التعليم الذي بات quot;مجانيا اعتبارا من سن الثالثةquot; وquot;البناء الجاري ل80 الف مسكنquot;.

واضاف quot;لقد اعدنا جلعاد شاليط حيا الى ديارهquot;، مذكرا بالجندي الاسرائيلي الذي ظل اسيرا لدى حركة حماس لنحو خمسة اعوام وتم الافراج عنه في اطار صفقة تبادل اطلقت بموجبها الدولة العبرية نحو الف اسير فلسطيني.