رام الله: افاد مصدر في مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان اسرائيل سلمت مساء السبت ردها على رسالة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتضمنت مطالب اسرائيل لاستئناف مفاوضات السلام.

وقال المصدر نفسه ان اسحق مولخو الموفد الشخصي لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو سلم الرسالة الى عباس في مقر السلطة الفلسطينية في رام الله بعيد الساعة 21,00 (18,00 تغ). ولم يكشف عن مضمون هذه الرسالة.

ونقل موقع صحيفة هآرتس الاسرائيلية على الانترنت عن مسؤول اسرائيلي قوله ان رسالة نتانياهو الى عباس تطالب باستئناف فوري للمفاوضات quot;من دون شروط مسبقةquot; اي دون اشتراط وقف الاستيطان كما يطالب الفلسطينيون، ولم تتضمن اي اقتراحات جديدة.

وكان نتانياهو وعد بالرد quot;خلال اسبوعينquot; على الرسالة التي وجهها اليه عباس في السابع عشر من نيسان/ابريل، الا ان هذا الموعد تأخر اثر وفاة والد نتانياهو واثر الاعلان عن تشكيل حكومة وحدة وطنية في اسرائيل.

وكان عباس حث الحكومة الاسرائيلية في رسالته على استئناف المفاوضات على اساس قيام دولة فلسطينية على حدود العام 1967 مع قيام تبادل بسيط للاراضي بين الطرفين، وعلى اساس تجميد الاستيطان في كامل الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية المحتلة.

كما طالبت رسالة عباس باطلاق سراح كل الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.