موسكو: امرت محكمة روسية الثلاثاء بإزالة مخيم لمعارضين روس اقيم منذ اكثر من اسبوع في حديقة عامة في وسط موسكو في اطار حركة الاحتجاج غير المسبوقة على نظام فلاديمير بوتين، كما ذكرت وكالة انترفاكس.

واوضحت الوكالة ان محكمة باسماني في موسكو استجابت بذلك لسكان المنطقة الذين اتهموا الناشطين المعتصمين بأحداث جلبة شديدة وخاصة خلال الليل وافساد الممرات العشبية للحديقة.

واعتصم المئات من ناشطي المعارضة الروسية في حديقة تشستي برودي احتجاجًا على القمع العنيف لتظاهرة معارضة بالقرب من الكرملين في السادس من ايار/مايو عشية تنصيب فلاديمير بوتين رئيسًا بعد فاصل من اربع سنوات قضاها في منصب رئيس الوزراء.

وقال المعارض ايليا ياشين بحسب ما نقلت وكالة ريا نوفوستي quot;لن نرحل لانه لا يمكن لاي قرار من محكمة ان يمنع الناس من التجمع في الميادين والحدائق والشوارعquot;.

من جانبها اعلنت الشرطة استعدادها لتنفيذ قرار المحكمة فور تسليمه رسميا الى قوات الامن، كما اوضح المسؤول في شرطة موسكو فاليري ليدوفسكيخ بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس.

ويواجه فلاديمير بوتين حركة معارضة غير مسبوقة منذ الانتخابات التشريعية التي جرت في كانون الاول/ديسمبر الماضي، والتي فاز بها حزب روسيا الموحدة الحاكم. وتقول المعارضة ان هذه الانتخابات شهدت عمليات تزوير كثيفة. وجمعت تظاهرات مناهضة لفلاديمير بوتين حتى مائة الف شخص في موسكو.