الشارقة: اختارت مجلة بزنس ليدرز الماليزية الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الشخصية الإعلامية للعام 2012 خلال مؤتمر القمة الثالث للأعمال في الشرق الأوسط بصفته رئيسا لمركز الشارقة الإعلامي ومؤسسة الشارقة للإعلام وذلك تقديرا لإنجازاته في إمارة الشارقة وإبرازها إعلاميا على الخارطة العربية والعالمية من خلال انشاء مركز الشارقة الإعلامي الذراع الإعلامي للإمارة.

كما أطلق منتدى الاتصال الحكومي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي حصدت الشارقة من خلاله على مكانة استراتيجية عالمية في مجال الاتصال الحكومي، وكذلك تقديراً لانجازاته المختلفة مع مؤسسة الشارقة للإعلام التي تعنى بتنمية وتطوير القطاع الإعلامي في إمارة الشارقة، منها تأسيس قناة الشرقية من كلباء التي تمتلك الطابع الوثائقي في برامجها كما أن القناة تغطي أحداث وفعاليات جميع المناطق الشرقية التابعة لإمارة الشارقة.

وجاء التكريم حسب بيان وصل quot;إيلافquot; خلال الحفل الذي نظمته مجلة بزنس ليدرز انترناشونال الماليزية يوم الثلاثاء الموافق 15 مايو 2012 في فندق أرماني بدبي، للإعلان عن جوائز قادة الأعمال في الشرق الأوسط 2012 التي تهدف إلى تكريم قادة الأعمال ذوي الرؤى المستنيرة والرشيدة في مختلف القطاعات، تقديراً لإنجازاتهم البارزة وإسهاماتهم المستمرة في دعم جهود التنمية الاقتصادية بالمنطقة.

سلطان بن أحمد القاسمييتسلم الجائزة

وتسلم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي الجائزة عن فئة الإعلام والاتصال الدولي من شول حميد داوود الرئيس التنفيذي لمجموعة ماي إيفنتس انترناشيونال، وذلك بحضور أحمد فاضل شمس الدين القنصل الماليزي العام في دبي وحشد من رجال الأعمال المشهود لهم دوليا وقادة الرأي والفكر في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي quot;أن هذا التكريم جاء تقديرا لجهود جماعية متميزة عملت بروح الفريق الواحد لمؤسسة الشارقة للإعلام ومركز الشارقة الإعلامي لما تحقق من إنجازات خلال العام الماضي عكست المكانة الثقافية والإعلامية لإمارة الشارقة وعززت من خلالها آلية التواصل الاجتماعي على الصعيدين المحلي والعالم الخارجي، كما أن الحصول على هذه الجائزة هو انعكاس للاهتمام البالغ الذي توليه إمارة الشارقة لترسيخ ثقافتها على الخارطة العالمية وممارسات متميزة في شتى المجالاتquot;.

وأثنى الشيخ سلطان عن قمة الاعمال في الشرق الاوسط قائلا :quot;نتوجه بجزيل الشكر إلى القائمين على جائزة قادة الأعمال في الشرق الاوسط لتوفيرهم هذا المنبر الريادي لتكريم أصحاب الإسهامات المميزة التي تسهم في دعم جهود التنمية على مختلف الصعد كما أن هذه الجائزة تمثل منصة لمعرفة مصادر الازدهار لمجتمع الأعمال في المنطقةquot;.

الفائزون
وعمل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، التي تضم تحت مظلتها كل من تلفزيون الشارقة، وإذاعة الشارقة، وقنوات الشارقة الرياضية، ومركز الشارقة للتدريب الإعلامي، بتأسيس محطة تلفزيون جديدة هي تليفزيون الشرقية من كلباء التي تم افتتاحها رسميا في 10 مايو الجاري.

وذلك انطلاقا من رؤية إعلامية حكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومن الإنجازات التي تولى قيادتها الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي تأسيس مركز الشارقة الإعلامي الذي يعد بمثابة صوت الشارقة الإعلامي في الملتقيات والمحافل على الصعيد المحلي والعالمي.

حيث تنطلق رؤية المركز بناء على توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف ترسيخ مكانة الشارقة بجعلها مركزاً ثقافياً وإعلامياً واعداً في المنطقة، حيث قام حاكم الشارقة بافتتاح مركز الشارقة الإعلامي في اكتوبر 2011 ليعمل على تعزيز النشاط الإعلامي بإمارة الشارقة، بحيث يكون مركزاً للإعلاميين ومصدراً هاماً للحصول على المعلومة، إضافة إلى كونه صرحاً رديفاً للمعاهد والكليات المخرجة للإعلاميين من خلال الدورات التدريبية المتنوعة.

وانطلاقاً من هذا الإنجاز عمل الشيخ سلطان في إطلاق مبادرة أخرى حصدته سجلات إنجازاته على الصعيد الإعلامي، حيث قام بإطلاق منتدى الاتصال الحكومي الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والذي عمل على استقطاب أهم قادة الفكر والرأي في مجال الإتصال من جميع أنحاء العالم، كما حظي على تغطية إعلامية محلية وإقليمية تنوعت بين رصد صدى الجمهور المتلقي والمشاركين خلال المنتدى، كما ساهم بشكل فعال في طرح معلومات متميزة في مجال الاتصال الحكومي لتصبح في متناول الباحثين لتزودهم بالمعرفة في مجال الإعلام في المؤسسات الحكومية.

الشيخ سلطان يحمل الجائزة
وقد أقيم حفل جوائز قادة الأعمال في الشرق الأوسط 2012 بدعم من نادي الرؤساء التنفيذيين في الإمارات، والمجموعة العالمية الإماراتية للأعمال، وبرعاية غرفة تجارة وصناعة دبي، وقامت الجوائز هذا العام بتكريم الفائزين ضمن 20 فئة مختلفة. وشهد حفل توزيع الجوائز مشاركة أكثر من 250 من كبار رجال وقادة الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي وماليزيا، بمن فيهم سعادة خليل خنجي، رئيس اتحاد غرف التجارة بدول مجلس التعاون.

وضمت قائمة الفائزين في الدورتين السابقتين كلاً من، سعادة خالد سليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة كلداري؛ وسعادة عبد الرحيم حسن نقي، الأمين العام لاتحاد غرف مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ وسعادة عبد الرحمن سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي.