إسلام آباد: أعلن مجلس الدفاع عن باكستان قيامه بتنظيم مسيرة احتجاجية في 27 أيار/مايو الجاري ضد الاستئناف المحتمل لإمدادات قوات حلف شمال الأطلسي quot;الناتوquot; عبر الأراضي الباكستانية.

جاء الإعلان بعدما اجتمع زعماء مجلس الدفاع عن باكستان في المكتب الرئيس للجماعة الإسلامية في لاهور اليوم بحضور كبار زعماء أحزاب سياسية دينية مختلفة في البلاد، منهم quot;مولانا سميع الحقquot;، رئيس جمعية علماء الإسلام وquot;سيد منور حسنquot; أمير الجماعة الإسلامية وquot;شيخ رشيد أحمدquot; وquot;الجنرال حميد غلquot; وquot;حافظ سعيدquot; وquot;مولانا محمد أحمد لدهيانويquot; وquot;إعجاز الحقquot;.

وأفاد مولانا سميع الحق الصحافيين بعد الاجتماع أن المسيرة الاحتجاجية تبدأ من مدينة كراتشي في جنوب باكستان وتنتهي في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

كما أعلن المجلس عن قيامه بتنظيم تظاهرات احتجاجية في أرجاء البلاد اعتبارًا من 25 مايو الجاري. وقال زعماء مجلس الدفاع في اجتماع اليوم إن الحكومة تتجاهل قرارات البرلمان الباكستاني حول استئناف الإمدادات. تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الباكستانية لوّحت بفتح طريق إمدادات الناتو، ومن المتوقع الإعلان عنه في وقت قريب.