باماكو: اعلن الانقلابيون السابقون في مالي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا السبت ان منفذي انقلاب 22 اذار/مارس quot;سيلتزمون بقراراتquot; المنظمة الافريقية التي تلحظ تولي الرئيس بالوكالة ديونكوندا تراوري ادارة المرحلة الانتقالية حتى اجراء انتخابات.

وصرح قائد الانقلابيين السابقين الكابتن امادو هايا سانوغو للتلفزيون العام بعد لقائه وسطاء المجموعة الافريقية الذين وصلوا الى باماكو السبت quot;تم التوصل الى اتفاق مبدئيquot; مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا.

واضاف quot;سنواصل (المشاورات) في الساعات المقبلةquot;.

واكد مصدر عسكري في اوساط الكابتن سوغو لفرانس برس ان الانقلابيين السابقين quot;سيلتزمون قرارات المجموعة الاقتصادية لغرب افريقياquot; في ما يتصل بالمرحلة الانتقالية في مالي.

واضاف المصدر الذي رفض كشف هويته انه بناء على ذلك، سيبقى ديونكوندا تراوري الذي ادى اليمين في 12 نيسان/ابريل كرئيس بالوكالة quot;في السلطة لادارة المرحلة الانتقاليةquot;، على ان quot;تستمر المشاورات المتعلقة بالتدابير المواكبةquot; لذلك.

واكد وزير الخارجية في بوركينا فاسو جبريل باسولي، وهو احد الوسطاء الافارقة الثلاثة الذين تم ايفادهم السبت الى باماكو، quot;التزامquot; الانقلابيين اثر مشاورات اولى.

وقال باسولي ان quot;الكابتن سانوغو واعضاء المجلس العسكري السابق سيلتزمون الاجراءات التي قررها رؤساء دول المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا لمواكبة العملية الانتقالية (...) المشاورات كانت ايجابية ويمكنني القول اننا توصلنا الى تطابق في وجهات النظرquot;.

وتابع quot;نحتاج الى توضيح بعض (الاجراءات) وسنبقى في باماكوquot; لهذا الغرض.