سول:قالت وكالة الصحة العامة والسلامة الكورية الجنوبية اليوم إنها تخطط لوضع خطة خمسية لتحسين الحماية من هجمات ارهابية بيولوجية محتملة.

وتدعو الخطة التي من المقرر تنفيذها خلال السنوات الاربع القادمة لإجراء بحوث وتطوير (R amp; D) مكثفة لاستخلاص لقاحات ومضادات والكشف السريع والتشخيص الدقيق للعوامل الضارة وجمع المعلومات ذات الصلة من خلال التعاون الدولي وفقا لما قالته مراكز كوريا للسيطرة على الامراض والوقاية منها (KCDC).
ضافت ان الخطة تدعو الى الاستفادة من أحدث التكنلوجيا الحيوية نانو وتكنولوجيات التقارب المتطورة للتعامل بكفاءة مع التهديدات وتوفير اللقاحات والأدوية كجزء من مبادرة المكافحة تخطط مراكز كوريا للسيطرة على الأمراض والوقاية منها للسماح باجراء اختبارات سريرية على الجمرة الخبيثة حتى يمكن تطوير الأدوية محليا بحلول عام 2013.

وأشارت إلى أن سول تريد تعزيز الرقابة على نطاق القطر للعوامل الضارة من خلال تطوير مجموعات الكشف المتقدمة. وقالت وكالة الصحة العامة quot;إنها سوف تتلقى باستمرار تقارير من الخبراء في هذا المجال وتسعى للبحوث والتطوير اللازمة لحماية البلاد وشعبها من هجمات بيولوجية محتملةquot;.