بيروت: نفى الجيش السوري الحر مسؤوليته في خطف مجموعة من الحجاج الشيعة اللبنانيين في سوريا، حسبما اعلن قيادي في هذه القوة المؤلفة من منشقين عن الجيش النظامي لوكالة فرانس برس الاربعاء.

واعلن مصطفى الشيخ رئيس المجلس العسكري للجيش الحر الذي يتخذ مقرا له في تركيا لوكالة فرانس برس quot;الجيش السوري الحر غير مسؤول ابدا. نحن لا نؤمن بذه الطريقة. هذه محاولة لتشويه الجيش الحرquot;.

واضاف quot;هذه ليست من اخلاقيات الثورة وانا ارجح ان يكون من فعل النظامquot; مضيفا ان النظام السوري quot;يريد ان تحترق المنطقةquot;.

وكانت الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان اعلنت الثلاثاء خطف 13 لبنانيا شيعيا في حلب (شمال سوريا) بينما كانوا في طريق عودتهم من زيارة لاماكن شيعية مقدسة، ونسبت الوكالة واقرباء لهم عملية الخطف الى الجيش السوري الحر.

وكان وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور اعلن ليل الثلاثاء الاربعاء انه سيتم الافراج عن هؤلاء اللبنانيين quot;في الساعات المقبلةquot;.

واضاف منصور ان المخطوفين quot;محتجزون لدى احد فصائل المعارضة السورية المسلحةquot;، رافضا الرد على سؤال عما اذا كان هذا الفصيل هو quot;الجيش السوري الحرquot;.

اتهام النظام

ودان المجلس الوطني السوري اكبر تحالف للمعارضة السورية الاربعاء خطف مجموعة من الحجاج اللبنانيين الشيعة في سوريا ولم يستبعد تورط نظام الرئيس بشار الاسد فيه.

وقال المجلس في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه ان quot;المجلس الوطني السوري يدين التعرض لاشقاء لبنانيين بالخطف او الاعتداء او الترهيب ويطالب بالافراج الفوري عنهم دون قيد أو شرطquot;.

واضاف البيان ان quot;المجلس الوطني الذي لا يستبعد تورط النظام السوري المخابراتي في هذه العملية لاثارة الاضطرابات في لبنان الشقيق الحاضن للنازحين والجرحى والمضطهدين من ابناء الشعب السوريquot;.

ودعا المجلس في بيانه quot;ابطالنا الشرفاء ضباط الجيش الحر وجنوده الذين انتفضوا بوجه عسف النظام واجرامه الى ان يبذلوا كل ما في وسعهم للعمل على تحرير الاخوة اللبنانيين المخطوفين بأسرع وقتquot;.

الا ان الجيش السوري الحر نفى مسؤوليته في خطف الحجاج اللبنانيين.

وقال مصطفى الشيخ رئيس المجلس العسكري للجيش الحر الذي يتخذ مقرا في تركيا لفرانس برس quot;الجيش السوري الحر غير مسؤول ابدا. نحن لا نؤمن بذه الطريقة (...) هذه محاولة لتشويه الجيش الحرquot;.

وقال المجلس الوطني في بيانه انه quot;يحمل في الوقت نفسه النظام المجرم والمجتمع الدولي المتخاذل مسؤولية الانفلات الامني الحاصل في سوريا جراء الحرب التي تشن منذ اكثر من أربعة عشر شهرا على طلاب الحرية والعدالةquot;.