تونس: طالبت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين (مستقلة) الحكومة التي يرأسها حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة الإسلامية quot;بحماية الصحافيين من الميليشيات والعصابات التي تستهدفهم لإلجام أفواههمquot;.

وقالت في بيان صحفي أصدرته مساء الاثنين وتلقت فرانس برس نسخة منه إن quot;هذا الاستهداف الممنهج (للصحافيين) تقف وراءه جهات سياسية (لم تسمها) تعادي حرية الصحافة والتعبير ولا تقدر على العيش الا في متاهات الظلام والردةquot;.

ونددت النقابة بسرقة وإتلاف معدات تقنية تصل قيمتها إلى 100 ألف يورو من المقر المركزي لتلفزيون quot;الحوارquot; التونسي الخاص ليلة السبت-الأحد معتبرة ذلك quot;سابقة خطيرةquot; قالت إن البلاد quot;لم تعرفها على مدى أكثر من خمسين سنةquot;.

وذكرت ان quot;الاعتداءquot; على مقر تلفزيون الحوار يأتي بعد quot;سلسلة تهديداتquot; وجهتها quot;مجموعات محسوبة على تيارات متطرفة أو أشخاص يزعمون مساندتهم للحكومةquot; إلى صحفيي التلفزيون والعاملين به.

وأضافت أن صحافيين تعرضوا الأسبوع الماضي إلى quot;اعتداءات لفظية وجسدية quot; خلال أداء عملهم في مناطق مختلفة بالبلاد.

واعتبرت أن quot;صمت الحكومة المريب إزاء هذه الممارسات الإرهابية يجعل مقترفيها يعتقدون أنهم بمنأى عن العقابquot;.

وقالت إنها quot;تهيب بكل الهيئات والمنظمات والجمعيات الحقوقية الوطنية والدولية التنديد بهذه الممارسات التي قد تؤسس لديكتاتورية جديدةquot; في تونس.

واتهمت النقابة في وقت سابق حركة النهضة التي تقود الائتلاف الحاكم في تونس بالرغبة في quot;الهيمنةquot; على وسائل الاعلام.