تونس:نددت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين السبت بالحملة التي يشنها اعضاء في الحكومة والمجلس التأسيسي على الصحافيين.
وقالت رئيسة النقابة نجيبة الحمروني لفرانس برس ان quot;اعضاء في الحكومة والمجلس الوطني التأسيسي يهاجمون الصحافيين بهدف ترهيبهم واسكاتهم وقمعهمquot;.

واكدت ان النقابة quot;تناضل لحماية الصحافيين من اي اعتداء معنوي وجسدي وللدفاع عن حرية التعبير المهددة رغم سقوط نظام زين العابدين بن عليquot;.
وفي تصريح لقناة الجزيرة الفضائية، اتهم وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام الصحافة التونسية بquot;تشويه الحقائق والاقلال من اهمية انجازات الحكومةquot;.

وكان اعضاء في المجلس التأسيسي ينتمون خصوصا الى حزب النهضة الاسلامي وحليفه اليساري المؤتمر من اجل الجمهورية اتهموا وسائل الاعلام بquot;الاقلال من اهمية جهود الحكومة وبخدمة مناهضي الثورةquot;.
وكانت نقابة الصحافيين اوصت في ختام جلستها العامة الاستثنائية مساء الجمعة بquot;مقاطعة اللقاءات الدورية التي تعقدها الحكومةquot; وquot;تفعيل المراسيم التي تضمن حقوق الصحافيين وتجرم الاعتداء عليهمquot;.

واعتبرت النقابة في بيان ان quot;تعطل لغة الحوار بين الفاعلين في القطاع الاعلامي والاطراف المسؤولة هو الذي اضطر الصحافيين التونسيين للتفكير في خوض اشكال نضالية اخرى بما فيها التلويح باضراب عامquot;.