تبرعت السعودية اليوم بمبلغ مليون دولار لدعم وتعزيز شركاء تحالف الحضارات.


تتطلع لتحقيق السلام وتعزيز الحوار

اسطنبول:قالت السعودية اليوم أنها تتطلع لبناء سياسة السلام والوئام والاستقرار العالمي ، والابتعاد عن اللجوء للقوة والعنف لحل الخلافات التي تنشأ بين الدول.

جاء ذلك في كلمة لنائب وزير خارجتها الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز خلال مشاركته في في منتدى إسطنبول لشركاء تحالف الحضارات الذي افتتحه اليوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات وممثلي الدول
وقال quot;لا تزال الصور النمطية لدى الشعوب عن الحضارات الأخرى سلبية في بعض جوانبها ، مما يتطلب منا جميعا حكومات ومنظمات ومؤسسات دولية و مجتمع مدني تكثيف الجهود للتخفيف من كيل الاتهامات لبعضنا البعض حتى لا تتسع الفجوة الثقافية والحضارية بين الأطراف كافةquot;. .
وبين أن تأسيس مركز الملك عبدالله بن العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات في فيينا يهدف إلى تعزيز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات وتشجيع الاحترام والتفاهم والتعاون المشترك بين الشعوب ، ودعم العدل والسلام ، والتصدي لسوء استخدام الدين لتبرير الاضطهاد والعنف والصراع والإقصاء ، وتعزيز الاحترام والمحافظة على قدسية المواقع والرموز الدينية ، ومعالجة التحديات المعاصرة التي تواجه المجتمعات ، ونأمل من هذا المنبر تعاون منتدى الأمم المتحدة لأصدقاء تحالف الحضارات مع المركز حتى يتمكن من القيام بأنشطته وبرامجه بعد افتتاحه في شهر نوفمبر القادم.
وختم quot;يسرني أن أعلن عن تبرع المملكة بمبلغ مليون دولار لدعم وتعزيز شركاء تحالف الحضاراتquot;.